مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألكاراز يبلغ نهائي ويمبلدون للتنس مجددًا بعد انتفاضة أمام ميدفيديف

نشر
الأمصار

انتفض حامل اللقب كارلوس ألكاراز بعد خسارة المجموعة الأولى ليهزم دانييل ميدفيديف 6-7 و6-3 و6-4 و6-4 ويبلغ نهائي بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة.

وحسم ألكاراز (21 عامًا) المواجهة أمام منافسه الروسي بعد ساعتين و55 دقيقة في الملعب الرئيسي لينتظر مواجهة نوفاك ديوكوفيتش أو لورينتسو موزيتي على اللقب.

وقال اللاعب الإسباني عقب المباراة: "أنا سعيد بمستواي اليوم، بدأت اللقاء بتوتر، هيمن ميدفيديف في البداية ولعب بشكل رائع على الإرسال وفي رد الكرات".

وأضاف: "كانت مهمة صعبة لكنني ضغطت على أعصابي في المجموعة الثانية وأتى هذا بثماره، بعد التقدم 3-1 نجحت في استعادة الإيقاع واستمتعت بالمباراة أكثر، تحركت جيدًا وسددت ضربات قوية".

وكرر ألكاراز تفوقه أمام ميدفيديف في قبل النهائي بالنسخة الماضية وربما يعيد نهائي 2023 أمام المخضرم ديوكوفيتش الطامح لمعادلة الرقم القياسي لروجر فيدرر وتحقيق اللقب للمرة الثامنة في نادي عموم إنجلترا.

ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بعد انسحاب دي مينو

تأهل نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون للتنس بعد انسحاب منافسه أليكس دي مينو للإصابة اليوم الأربعاء.

وأعلن الأسترالي دي مينو المصنف التاسع أنه لن يتمكن من خوض "أهم مباراة في مسيرته" بسبب إصابة بالفخذ، ليفتح الباب أمام اللاعب الصربي المخضرم، بطل ويمبلدون سبع مرات، لبلوغ المربع الذهبي للمرة 13 في نادي عموم إنجلترا.

وقال دي مينو في مؤتمر صحفي "أنا محطم، لكنني مضطر للانسحاب، شعرت بالألم في نهاية المباراة السابقة، وبعد الفحوص تبين أن خوض لقاء دور الثمانية يعني مخاطرة كبيرة وقد تسوء الإصابة، لا أخفي سرا بأنها كانت المباراة الأهم في مسيرتي".

 

وينتظر بذلك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، مواجهة تيلور فريتس أو لورينتسو موزيتي من أجل مقعد في النهائي.

ويتطلع ديوكوفيتش (37 عاما) لتعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب 25 بالبطولات الأربع الكبرى، ومعادلة إنجاز روجر فيدرر بطل ويمبلدون ثماني مرات.

الايطالي موزيتي إلى ربع نهائي ويمبلدون

بلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي المصنف 25 عالميًا، الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار (4-6)، و(6-3)، و(6-3)، و(6-2) الإثنين في الدور الرابع.

ولحق موزيتي بمواطنه يانيك سينر الأول الذي حجز بطاقته الى ربع النهائي الأحد بفوزه على الأمريكي بن شيلتون الـ14 6-2 و6-4 و7-6 (11-9).

ويلتقي موزيتي في الدور المقبل مع الألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأميركي تايلور فريتز الثاني عشر.

وهي المرة الأولى يبلغ فيها موزيتي البالغ من العمر 22 عامًا والذي يشارك للمرة الرابعة في ويمبلدون، ربع نهائي احدى بطولات الغراند سلام.

وقال موزيتي "من الصعب بالنسبة لي أن أكون متأثراً، لكن أعتقد أنني سأفعل ذلك اليوم. لقد كنت أحلم بهذه اللحظة منذ أن كنت طفلاً".

وأضاف "إنه يوم عظيم بالنسبة لي وأنا سعيد وفخور حقا بهذا الفوز على منافس قوي. لقد عانيت قليلاً في البداية أمام إرسالاته القوية. ما زلت أرتجف قليلا لكن في النهاية كان الأمر صعبا. إنه يوم استثنائي حقًا بالنسبة لي".