مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان التفاضل والتكامل

نشر
الأمصار

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم السبت، امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة.

 

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة الامتحان من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة ساعتين.

 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تيليجرام، هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخٍ.

 

صندوق النقد: التضخم في مصر انخفض لأقل من 28% نتيجة الإصلاحات الاقتصادية


قال صندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، إن معدل التضخم في مصر انخفض للشهر الرابع على التوالى لأقل من 28%، فى شهر يونيو 2024، من نسبة تضخم بلغت 35.6% فى شهر فبراير الماضى، وذلك نتيجة جهود الإصلاحات الاقتصادية ودعم السلطات المصرية لمؤشرات الاقتصاد الكلى.

جهود الإصلاحات الاقتصادية ودعم السلطات المصرية لمؤشرات الاقتصاد الكلى

وقالت إيفانا هولار، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي فى مصر، قبل أيام، إن صندوق النقد الدولى، أدرج مصر على جدول اجتماعات مجلس إدارته فى 29 يوليو الجارى، بدلا من يوم 10 يوليو الجارى، لمناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض بقيمة 820 مليون دولار.

وبعد صرف الشريحة يحق لمصر التقدم بطلب الحصول على تمويل إضافى بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والمرونة.

وفي وقت سابق، قال صندوق النقد الدولي بداية الشهر الجاري إن قرار توحيد سعر الصرف والذى اتخذته السلطات المصرية فى شهر مارس الماضى حسن الأوضاع المالية فى مصر، مؤكدا أن بعثة صندوق النقد الدولى زارت مصر خلال الفترة من 12 - 26 مايو 2024 وأجرت مناقشات مع السلطات المصرية.

وفى بيان صحفى سابق، أضاف صندوق النقد الدولي، أن تأثيرات التوترات الجيوسياسية فى المنطقة تشكل تحديا لاقتصاد مصر، لافتا إلى أن السلطات المصرية تتخذ إجراءات لاستقرار مؤشرات الاقتصاد الكلى، عبر جهود الانضباط المالى وتشديد السياسة النقدية - تعنى رفع سعر الفائدة لخفض التضخم - والتحول إلى نظام سعر الصرف المرن.

وأشار صندوق النقد الدولى، إلى أن صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، لها تأثير إيجابى على الاقتصاد، لافتا إلى أن مصر أحرزت تقدما ملحوظا فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الهيكلى.