مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوروجواي تستعد لمواجهة كندا لتحديد المركز الثالث في كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

يخوض منتخب أوروجواي، مواجهة مرتقبة أمام منافسه منتخب كندا، صباح الأحد، في المباراة التي تجمعهما على ملعب بنك أمريكا لتحديد صاحب المركز الثالث في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

 

كان منتخب كندا قد خسر ضد الأرجنتين بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الدور نصف النهائي، بينما تعرض منتخب أوروجواي للخسارة على يد كولومبيا بنتيجة 1 – 0.

 

واختار اتحاد أمريكا الجنوبية، طاقم تحكيم فنزويلي بقيادة الفنزويلي أليكسيس هيريرا لإدارة مباراة أوروجواي وكندا، ويعاونه مواطناه لوبين توريالبا وألبرتو بونتي، ويتواجد الباراجوياني ديرليس لوبيز، على تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه مواطنه ملسياديس سالديفار فرانكو.

 

أوروجواي ضد كولومبيا.. فالفيردي: نشعر بالحزن وخيبة أمل لوداع كوبا أمريكا


عبر فيديريكو فالفيردى، لاعب ريال مدريد ومنتخب أوروجواي، عن حزنه لوداع منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 من الدور نصف النهائى أمام كولومبيا.

وانتزع منتخب كولومبيا بطاقة التأهل إلي نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الفوز بهدف نظيف على أوروجواي في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة، على ملعب "بنك أوف أمريكا".

وكتب فالفيردى عبر صفحته الرسمية على موقع "انستجرام"، "لدي حزن وغضب وخيبة أمل والعديد من المشاعر التي يصعب فهمها الآن".وأضاف "كان لدينا الحماس والثقة والوحدة في هذا الفريق كما لم يحدث من قبل، لكن أشعر براحة البال عندما أعلم أننا حاولنا حتى اللحظة الأخيرة، وأننا لم نستسلم".

ومن المقرر أن يلتقى  منتخب أوروجواي مع منافسه منتخب كندا التى تجمع الفريقين في تمام الثالثة فجر الأحد، على ملعب بنك أمريكا لتحديد صاحب المركز الثالث في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

قال الموقع الرسمي لبطولة كوبا أمريكا 2024 أن طاقم الحكام يضم لوبين توريالبا وألبرتو بونتي، ويتواجد الباراجوياني ديرليس لوبيز على تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه مواطنه ملسياديس سالديفار فرانكو.

جدير بالذكر أن منتخب كولومبيا تأهل إلى نهائى كوبا أمريكا 2024، لمواجهة منتخب الأرجنتين فجر الاثنين المقبل.

 

في نفس السياق تأهل منتخب «كولومبيا»، لنهائي كوبا أمريكا بعد فوزه على «أوروجواي» بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس بالدور نصف النهائي لبطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «بنك أوف أمريكا»، بولاية نورث كارولينا.

كولومبيا ضد أوروجواي

جاء هدف فوز كولومبيا ضد أوروجواي عبر ليرما في الدقيقة 36 بعدما حول ركنية جيمس رودريجيز برأسه في شباك أوروجواي. 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمونوز لاعب كولومبيا لاعتدائه على المنافس بدون كرة ليكمل الفريق المباراة منقوصا وينجح في التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا في النهائي فجر الإثنين المقبل على ملعب هارد روك، على أن يلتقي منتخبا كندا وأوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث فجر الأحد المقبل.

كولومبيا ضد أوروجواي

ولم تتواجد أوروجواي في المربع الذهبي بكوبا أمريكا منذ فوزها بلقبها الـ15 والأخير في نسخة عام 2011، للمسابقة، حيث خرجت من دور الثمانية 3 مرات خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ولم يستقبل منتخب أوروجواي بقيادة المدرب الأرجنتيني بيلسا سوى هدفا وحيدا في النسخة الحالية للبطولة، خلال فوزه 3 / 1 على بنما في المجموعات.