مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رابطة المحترفين تتفق مع الأندية على دوري مصري من دور واحد الموسم المقبل

نشر
الأمصار

استقرت رابطة الأندية المحترفة بالتنسيق من عدد كبير من مسئولو أندية الدوري الممتاز على إقامة دوري الموسم المقبل 2024 - 2025 ، من دور واحد على ان يتم عرض شكل المسابقة خلال الاجتماعات المقبلة و تحديدا عقب معرفة الفرق الهابطة لدوري المحترفين خلال الايام المقبلة.

ووافقت معظم الأندية علي اقامة الدوري الموسم المقبل من دور واحد بسبب ضيق والوقت و تلاحم المواسم الماضية مما سبّب الإرهاق و الاصابات للاعبين ، وايضاً إلى كثرة الارتباطات فى الموسم المقبل سواء للأندية أو المنتخبات .

فى السياق ذاته، رفضت رابطة الأندية المصرية مقترحا تقدمت به بعض الأندية لإلغاء الهبوط هذا الموسم، وتغيير نظام مسابقة الدوري المصري بداية من الموسم المقبل، على أن تشهد مشاركة 22 فريقا.

وتضمن الاقتراح الـ18 ناديا بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد وصاحب المركز الثانى فى دورة الترقى لتكوين 22 فريقا، حيث سيوفر النظام الجديد الذى تم رفضه قرابة 10 أسابيع بالمقارنة مع النظام الحالي.

وحسب المقترح تشمل مرحلة المجموعتين 20 جولة وعلى حسب نظام التصفية من الممكن لعب 6 جولات أخرى حال خوض دورة رباعية من دورين أو 3 جولات فقط حال لعبها من دور واحد أو بنظام الكؤوس.

كانت رابطة الأندية كشفت سابقا عن وجود مقترح تغيير النظام لتفادي ضيق الوقت بإقامة مرحلة أولى، حيث تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

التشكيل الرسمي لقمة الأهلي أمام بيراميدز في الدوري المصري

ومن ناحية أخرى، أعلن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته أمام بيراميدز مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ14 لمسابقة الدوري المصري.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد

الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور

الهجوم: حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، وسام أبو علي

وأعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيل مباراة الأهلي في إطار لقاءات الدوري الممتاز، ويحل بيراميدز ضيفًا على الأهلي في التاسعة من مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي في اللقاء المؤجل من الجولة 14 من بطولة الدوري.