مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لامين يامال: الوصول إلى نهائي اليورو شيء لا يصدق

نشر
الأمصار

تحدث لامين يامال نجم برشلونة، عن علاقته في الفترة الحالية مع هانز فليك المدرب الجديد للبارسا.

وقال يامال، في حوار أجراه مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "منذ الصغر وأنا أحلم بالوصول إلى الفريق الأول لبرشلونة واللعب مع المنتخب الإسباني. واللعب في اليورو.. الوصول إلى النهائي شيء لا يصدق. جئنا هنا للفوز وهذه لحظتنا".

وتختتم منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا 2024 بنهائي من العيار الثقيل يجمع بين إسبانيا وإنجلترا، غدا الأحد، على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وأضاف نجم المنتخب الإسباني: "الأرقام القياسية جيدة، لكن ليست هي ما تبقى معك عندما تذهب إلى الفراش. الأهم تحقيق الفوز وهذا ما يريده جميع اللاعبين".

وتابع: "فليك يرسل لنا رسائل قبل وبعد المباريات. أخبرني أنني سأسجل قبل مباراة فرنسا. سعيد جدا بوجود هذه العلاقة، حتى لو كانت عبر الواتساب. ربما يرسل لي رسالة أخرى غدا أو بعد غد".

وواصل: "تحدثت مع تشافي (مدرب برشلونة السابق) قبل اليورو وبعد المباراة الأخيرة، لأنه شخص مهم جدا في مسيرتي لأنه أعطاني الثقة للوصول إلى النخبة".

واختتتم: "أرى نيكو ويليامز في حالة جيدة، ويقدم بطولة يورو رائعة ويركز على كرة القدم. لا معنى للحديث عن انتقاله إلى برشلونة، لأنه في النهاية سيقرر ماذا يريد".

واختتم: "لن يتغير شيء بشأن مستقبله لأن صحيفة تقول 'نيكو سيذهب إلى برشلونة' أو 'نيكو سيبقى'.. إنه يركز ولا يهتم بما يقال".

سر احتفال موهبة منتخب إسبانيا «لامين يامال» بالرقم 304 في اليورو

خطف «لامين يامال»، موهبة برشلونة والمنتخب الإسباني، الأنظار خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا، بفضل المستويات المميزة التي قدمها مع «الماتادور» الذي نجح في الوصول لنهائي البطولة أمام نظيره المنتخب الإنجليزي.

ولعب لامين يامال صاحب الـ 16 عاما، دورا كبيرا في تأهل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية لبطولة يورو 2024، بعد تسجيله هدفا رائعا في شباك المنتخب الفرنسي، ليمنح منتخب الماتادور هدف التعادل، قبل أن ينجح داني أولمو في تسجيل هدف الفوز.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن سر الاحتفال المتكرر للنجم الشاب لامين يامال، بعد تسجيله الأهداف بالإشارة إلى الرقم 304، ولكنه ليس رقما عشوائيا، ولكن له معنى بالنسبة إلى نجم برشلونة، وهو أن الرقم 304 يشير إلى الأرقام الأخيرة من الرمز البريدي للحي الذي يعيش فيه منذ أن كان طفلاً، والذي يقع في روكافوندا ماتارو (08304).