مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيان عاجل لـ مكتب نتنياهو بعد الغارة ضد الضيف

نشر
الأمصار

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو يعتزم عقد جلسة مشاورات أمنية اليوم، وذلك بعد الغارة الجوية التي شنها جيش الاحتلال على محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس، ورافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أصدر مكتب نتنياهو بيانا عقب دقائق من الغارة، قال فيه إن رئيس الوزراء "أعطى توجيهات دائمة للقضاء على كبار مسؤولي حماس" في الموقع.

وأضاف البيان “تم إطلاع رئيس الوزراء على جميع التطورات خلال الليل ويستمر في تلقي تحديثات منتظمة”، مضيفًا أن نتنياهو سيجري تقييمًا للوضع مع المسؤولين الأمنيين والعسكريين لمناقشة التطورات والخطوات التالية.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أنه استهدف قائد الجناح العسكري لـحركة حماس في غزة محمد الضيف، وقائد لواء خان يونس رافع سلامة.

وقال جيش، في بيان اليوم، السبت، إن الجيش الإسرائيلي أعلن أن الاستعدادات لتنفيذ هجوم خان يونس استمرت لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن الهجوم كان دقيقًا للغاية.

وأكد أن المعلومات الاستخباراتية عن الضيف وردت قبل ساعات من الهجوم.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، كان الضيف وسلامة في مبنى منخفض بين منطقة المواصي وخان يونس، وسط المدنيين وليس في مخيم للنازحين الفلسطينيين.

وقالت مصادر عسكرية إن العشرات من عناصر حماس كانوا متواجدين أيضًا قرب الموقع عندما تم استهدافه، بما في ذلك الحراس.

فيما قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن هناك تقييمًا مبدئيًا للأجهزة الأمنية يقول إن الغارة على خان يونس حققت أهدافها، لكن هناك حاجة للتأكد..

3 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة

قتل مواطن فلسطيني وزوجته الحامل صباح اليوم السبت، جراء قصف منزلهما في منطقة قاع القرين شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر فلسطينية، قتل مواطن آخر جراء قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط القطاع الليلة الماضية، ما رفع عدد شهداء قصف المنزل إلى خمسة.

كما أصيب 10 مواطنين على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع العشرين بمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

الأونروا": غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب الحرب

ومن جهة أخرى، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب الحرب الإسرائيلية.

جاء ذلك على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالأونروا، في منشور عبر "إكس"، حيث أوضحت أن 600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.