مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

71 قتيل جراء مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة

نشر
الأمصار

أكد المكتب الإعلامي لحكومة غزة، اليوم السبت، أن الكيان الصهيوني ينشر أخباراً زائفة لا أساس لها من الصحة، حول استهداف قيادات فلسطينية، لحرف الأنظار عن المذبحة التي ارتكبها في خان يونس والتي راح ضحيتها حتى الآن 71 شهيداً.

وذكر المكتب في بيان، أن "الكيان الصهيوني نشر أكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة حول استهداف قيادات فلسطينية؛ بهدف حرف الأنظار عن الجريمة التي ارتكبها في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة"، مؤكداً، أن "هذه الأخبار هي محاولة فاشلة منه لتبرير المذبحة التي راح ضحيتها حتى الآن 71 شهيداً و289 جريحاً".

وأضاف البيان، أن "الكيان الصهيوني يمارس سياسة التضليل منذ بدء حرب الإبادة الجماعية؛ وذلك في محاولة منه للتغطية على جرائمه التي يرتكبها بحق المدنيين والنازحين"، داعياً وسائل الإعلام إلى "عدم الانجرار وعدم تداول رواية الاحتلال الكاذبة، التي يريد من ورائها استخدام وسائل الإعلام للتغطية على جرائمه".

61 قتيلاً و289 جريحاً في غزة خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة بقطاع غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، 4 مجازر وصل منها للمستشفيات 61 قتيلا و129جريحا.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي لعدد الضحايا والجرحى أن حصيلة مجزرة الجيش بحق النازحين بمنطقة مواصي محافظة خان يونس صباح اليوم بلغت أكثر من 71 شهيدا و 289 جريحا بينها حالات خطرة.

وأشارت إلى أن حصيلة الهجوم الإسرائيلي منذ تشرين الأول الماضي ارتفعت إلى 38443 قتيلا و88481 جريحا

3 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة

قتل مواطن فلسطيني وزوجته الحامل صباح اليوم السبت، جراء قصف منزلهما في منطقة قاع القرين شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر فلسطينية، قتل مواطن آخر جراء قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط القطاع الليلة الماضية، ما رفع عدد شهداء قصف المنزل إلى خمسة.

كما أصيب 10 مواطنين على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع العشرين بمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

الأونروا": غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب الحرب

ومن جهة أخرى، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب الحرب الإسرائيلية.

جاء ذلك على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالأونروا، في منشور عبر "إكس"، حيث أوضحت أن 600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.