مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإعلام الأمني: قتل عدد من الإرهابيين بعملية أمنية في ديالى

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، قتل عدد من الإرهابيين بعملية أمنية في بساتين العيط بمحافظة ديالى، مشيرةً إلى أن العملية ما تزال مستمرة.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "بعد أن شرعت القطعات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية أمنية في بساتين العيط ذات التعقيد الجغرافي الكبير التي تحتوي على بزول وأحراش وأشجار تحد من الرؤية او تمنعها نهائياً، حاصرت القطعات الأمنية مجموعة من العناصر الإرهابية ضمن هذه المنطقة، وقتلت عدداً منهم وإصابة آخرين بعد الاشتباك معهم".

وأضاف البيان: "كما أسفر الواجب عن استشهاد عدد من المقاتلين وإصابة آخرين، فيما لا تزال العملية مستمرة بناءً على معلومات استخبارية دقيقة"، مؤكدا ان "القطعات الأمنية تعمل على تمشيط المنطقة بشكل دقيق". 

يذكر أن العملية الأمنية التي نفذت يوم أمس الجمعة، في بساتين العيط أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين أحدهما المجرم المكنى "أبو الحارث"، ما يسمى مسؤول خان بني سعد ضمن قاطع ديالى.

العراق.. الحشد الشعبي يعثر على مضافة لداعش خلف جبال طوزخورماتو

أعلنت قيادة محور الشمال في الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، العثور على مضافة وأجهزة ومعدات تابعة لعصابات داعش الإرهابية خلف جبال طوزخورماتو بمحافظة كركوك. 

وأوضح قائد محور الشمال في الحشد الشعبي أبو رضا النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قوة من فوج مغاوير اللواء 63 التابعة للحشد الشعبي وقيادة عمليات محور الشمال والجيش العراقي، عثرت على مضافة تابعة لعصابات داعش الإرهابية خلال عملية دهم وتفتيش لمناطق خلف جبال قضاء طوزخورماتو". 

وأضاف، أن "القوة عثرت أيضا على أجهزة ومعدات تابعة لعصابات داعش الإرهابية وتمت مصادرتها"، لافتا إلى، أن "العمليات الاستباقية التي تنفذها القوات الأمنية قيدت حركة العصابات الإرهابية، وستستمر من أجل القضاء على ما تبقى من فلولها".

العراق.. الحشد يطيح بمطلوب فار من سجن بادوش عام 2014

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء، الإطاحة بمطلوب فار من سجن بادوش عام 2014.

وقالت الهيئة في بيان:إن" قوة من استخبارات اللواء 27 بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بمطلوب فر سابقا من سجن بادوش، في جزيرة الكرمة شرقي الأنبار".

وأضافت، أن "ذلك جاء بعد عملية أمنية مشتركة بين استخبارات اللواء 27 المهمات الخاصة بالحشد الشعبي وقوة من اللواء 40 بالفرقة 10 بالجيش العراقي في منطقة جميلة المرمي بناحية جزيرة الكرمة ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار".

وأشارت الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقل الذي فر من سجن بادوش عام 2014 وجرى تسليمه إلى الجهات المختصة أصوليا".