مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النفط العراقية: نلتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط في العراق، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق أوبك والدول المؤتلفة معها في اعلان التعاون بمقدار 184 الف برميل/ يوم لشهر حزيران 2024، يؤكد العراق التزامه كليا بالاتفاق وبالتخفيضات الطوعية وتعويض اي فائض بالانتاج منذ بداية عام 2024".
وأضافت الوزارة، أنها "ستلتزم بمستوى الانتاج المطلوب في الاتفاق والبالغ 4 ملايين برميل يوميا لشهر تموز والاشهر القادمة، بالاضافة الى تعويض الفائض في الانتاج منذ بداية العام خلال فترة التعويض والتي تمتد حتى نهاية شهر ايلول 2025".

العراق.. بغداد تستضيف اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي - السعودي في العام الحالي

بحثت سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية صفية السهيل مع وزير التجارة السعودي ماجد عبد الله القصبي، اليوم السبت، التحضيرات الجارية في بغداد لاستضافة اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي - السعودي في الربع الأخير من العام الحالي.

وقالت وزارة الخارجية- في بيان: إن "سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية طالب السهيل، التقت- برفقة رئيس لجنة الأخوة والصداقة العراقية السعودية النائب شعلان الكريم والوفد المرافق له- وزير التجارة السعودي ماجد عبد الله القصبي، رئيس المجلس التنسيقي عن الجانب السعودي".

وأضافت، أنه "تم خلال اللقاء استعراض الجهود التشريعية المبذولة في مجلس النواب العراقي لتأطير التعاون بين البلدين، وبحث فرص تعزيز العلاقات والشراكات الثنائية بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى التحضيرات الجارية في بغداد لاستضافة اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي في الربع الأخير من هذا العام".

وتابعت، أن "هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة التي تقوم بها لجنة الأخوة والصداقة العراقية السعودية في مجلس النواب العراقي إلى المملكة للمدة من 7 إلى 13 تموز 2024".

العراق يجدد دعمه لفلسطين والقضايا العربية

جدد العراق دعمه للقضية الفلسطينية وجميع القضايا التي تخص المنطقة العربية.

وقال عضو مجلس النواب نائب رئيس البرلمان العربي النائب شعلان الكريم لوكالة الأنباء العراقية  (واع) إن "القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل للعراق وجميع البلدان العربية والإسلامية نتيجة الظروف التي تمر على الشعب الفلسطيني"، لافتاً التي أنه "تمت مناقشة تقرير أعدته لجنة فلسطين في البرلمان العربي، وهنالك نقاط مهمة تم تثبيتها في هذا التقرير من أجل أن يتم رفعها الى الجامعة العربية وبقية البرلمانات والمنظمات الإنسانية".

وأوضح أنه "تم أيضاً مناقشة الوضع في السودان وما يجري في السودان من مشاكل واقتتال بين الشعب السوداني"، مبينا أن "هذه المشاكل تصب بمصلحة أعداء الأمة العربية ونأمل بأن تكون هناك محاولات لتنجح الوساطات لنزع فتيل الأزمة في السودان".