مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دي لا فوينتي: نريد صنع التاريخ وأملك ثقة كبيرة في اللاعبين

نشر
الأمصار

أكد لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني، بأن فريقه سيقدم كل ما لديه غدا أمام إنجلترا، من أجل التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في النهائي المرتقب الذي سيجمع المنتخبين الكبيرين على الملعب الأولمبي ببرلين.

وقال دي لا فوينتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "الوصول لنهائي اليورو يُعد إنجازا كبيرا في كرة القدم ونرغب بشدة في تقديم كل شيء في هذا النهائي، غداً ستكون مباراة معقدة ومتوازنة بين منتخبين كبيرين وستحدد تفاصيل صغيرة بطل يورو 2024".

وأضاف: "هذا الفريق يملك الحاضر ومستقبل عظيم أيضا، أنا محارب وأحب التواجد في قلب المعركة دائماً، وأحب نشر السعادة على الجمهور الإسباني واللاعبين".

وتابع: "المنتخب الإنجليزي قادر على الظهور بوجه جديد في النهائي، لذلك سنرى غداً من سيفرض أسلوبه، نريد صنع التاريخ وأملك ثقة كبيرة في اللاعبين".

وأتم: "نحن متفائلون، أدعو الله كل يوم وإيماني بالله كبير، وصول اللاعبين للنهائي لم يأت من فراغ، بل بذلوا جهداً متواصلاً لرفع مستواهم الفني وإيمان كبير في قدراتهم وصلابة ذهنية مكتسبة من التجارب".

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و2012، بعد تغلبه على نظيره المنتخب الفرنسي، في دوري نصف نهائي النسخة الحالية، بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

وأنهى منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات ببطولة يورو 2024، بصدارة المجموعة الثالثة وفي رصيده 5 نقاط، وتأهل إلى دور الـ 16 ونجح في الفوز على منتخب سلوفاكيا 2-1، ثم الانتصار على سويسرا بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بينهما، وبالدور نصف النهائي فاز على هولندا 2-1 ويخطف بطاقة التأهل إلى نهائي اليورو.

في المقابل صعد منتخب إسبانيا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، واكتسح جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ 16، وبعدها أقصى منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور بعد الفوز عليه 2-1، وفي الدور نصف النهائي واصل المفاجأت وأطاح بمنتخب فرنسا بعد الانتصار عليه 2-1، ليتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا.