مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باتن وهيليوفارا يحرزان لقب زوجي ويمبلدون

نشر
الأمصار

توج البريطاني هنري باتن والفنلندي هاري هيليوفارا بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في الموسم، ضمن منافسات الزوجي للرجال.
 


وذلك بفوزهما على الأستراليين ماكس بورسل وجوردان تومسون، 6-7 (7/9)، 7-6 (10/8)، 7-6 (11/9)، اليوم السبت.

وأصبح باتن (28 عاما) ثالث بريطاني يفوز باللقب، في الحقبة المفتوحة، بعد جوناثان ماراي في 2012، ونيال سكوبسكي في 2023، في حين بات هيليوفارا أول فنلندي يحمل اللقب.

واحتاج الثنائي غير المصنف في البطولة إلى ساعتين و49 دقيقة، لحسم المباراة الصعبة على الملعب الرئيسي، بعد تأخرهما في المجموعة الأولى بشوط فاصل، وحاجتهما إلى شوطين فاصلين في المجموعتين الثانية والثالثة.

وقال باتن للجمهور الذي دعمه على أرضه "يا شباب، أنتم جميعا رائعون".

بدوره، صرح هيليوفارا "أعترف بأننا كنا محظوظين قليلا اليوم.. ماكس (منافسه)، لقد قلت لنا أن نستمتع بهذا (الفوز)، وسنفعل".

 

ألكاراز يبلغ نهائي ويمبلدون للتنس مجددًا بعد انتفاضة أمام ميدفيديف

انتفض حامل اللقب كارلوس ألكاراز بعد خسارة المجموعة الأولى ليهزم دانييل ميدفيديف 6-7 و6-3 و6-4 و6-4 ويبلغ نهائي بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة.

وحسم ألكاراز (21 عامًا) المواجهة أمام منافسه الروسي بعد ساعتين و55 دقيقة في الملعب الرئيسي لينتظر مواجهة نوفاك ديوكوفيتش أو لورينتسو موزيتي على اللقب.

وقال اللاعب الإسباني عقب المباراة: "أنا سعيد بمستواي اليوم، بدأت اللقاء بتوتر، هيمن ميدفيديف في البداية ولعب بشكل رائع على الإرسال وفي رد الكرات".

 

وأضاف: "كانت مهمة صعبة لكنني ضغطت على أعصابي في المجموعة الثانية وأتى هذا بثماره، بعد التقدم 3-1 نجحت في استعادة الإيقاع واستمتعت بالمباراة أكثر، تحركت جيدًا وسددت ضربات قوية".

وكرر ألكاراز تفوقه أمام ميدفيديف في قبل النهائي بالنسخة الماضية وربما يعيد نهائي 2023 أمام المخضرم ديوكوفيتش الطامح لمعادلة الرقم القياسي لروجر فيدرر وتحقيق اللقب للمرة الثامنة في نادي عموم إنجلترا.

 

 

ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بعد انسحاب دي مينو

تأهل نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون للتنس بعد انسحاب منافسه أليكس دي مينو للإصابة اليوم الأربعاء.

وأعلن الأسترالي دي مينو المصنف التاسع أنه لن يتمكن من خوض "أهم مباراة في مسيرته" بسبب إصابة بالفخذ، ليفتح الباب أمام اللاعب الصربي المخضرم، بطل ويمبلدون سبع مرات، لبلوغ المربع الذهبي للمرة 13 في نادي عموم إنجلترا.

 

وقال دي مينو في مؤتمر صحفي "أنا محطم، لكنني مضطر للانسحاب، شعرت بالألم في نهاية المباراة السابقة، وبعد الفحوص تبين أن خوض لقاء دور الثمانية يعني مخاطرة كبيرة وقد تسوء الإصابة، لا أخفي سرا بأنها كانت المباراة الأهم في مسيرتي".

 

وينتظر بذلك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، مواجهة تيلور فريتس أو لورينتسو موزيتي من أجل مقعد في النهائي.

ويتطلع ديوكوفيتش (37 عاما) لتعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب 25 بالبطولات الأربع الكبرى، ومعادلة إنجاز روجر فيدرر بطل ويمبلدون ثماني مرات.