مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد السفير العراقي لدى مصر

نشر
الأمصار

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد الموافق ١٤ يوليو ٢٠٢٤، أوراق اعتماد الدكتور قحطان طه خلف الجنابي، سفيرًا مفوضًا لجمهورية العراق لدى جمهورية مصر العربية.

تمت مراسم التسليم في قصر الاتحادية، حيث رحب الرئيس بالسفير الجديد وتمنى له التوفيق في مهامه الدبلوماسية، معبرًا عن حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبعد تسلم أوراقه، أعرب السفير العراقي عبر منشور له على موقع التواصل "أكس" عن سعادته بتوليه سفير العراق لدى مصر.

وكتب الدكتور قحطان طه خلف الجنابي،
قائلا:" تم تقديم أوراق اعتمادي سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية العراق لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة، إلى فخامة الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، صباح اليوم الاحد الموافق ١٤-٧-٢٠٢٤".

الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد 12 سفيرًا جديدًا لدى مصر

وكان تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أوراق اعتماد 12 سفيرًا جديدًا لدى مصر، حيث رحب الرئيس بالسفراء وتمنى لهم التوفيق في أداء مهامهم، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم.

وكان السفير العراقي، الدكتور قحطان طه خلف جنابي، ضمن السفراء الجدد الذين شملتهم مراسم التسليم.

ومن بين السفراء الجدد أيضًا، هيرو مصطفى غارغ من الولايات المتحدة الأمريكية، وعمر نتيز يمبيريه من بوروندي، ومحمد آيت علي من المغرب، وإيريك شوفالييه من فرنسا، وسامي شيبا من ألبانيا، والفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي حسن من السودان، ودولي غو ألبير من كوت ديفوار، وعلي عبدي أواري من الصومال، وسيرجيو ناتو كابا من موزمبيق، وصالح بن عيد الحصيني من السعودية، ومرزازاده برويز مراد علي من طاجيكستان.

وقد تمت مراسم التسليم في مقر رئاسة الجمهورية، حيث أبدى الرئيس السيسي تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق مع الدول الممثلة من قبل السفراء الجدد، في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.