مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التخطيط العراقي يصدر توجيهات خاصة بإجراء التعداد العام للسكان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط العراقي، محمد علي تميم، اليوم الأحد، أن التعداد العام للسكان والمساكن سيُنفّذ بموعده المحدد، مشدداً على أهمية توفير جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بتدريب الباحثين الذين سيقومون بإجراء عمليات الحزم والترقيم والحصر.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعاً ضم وكيلي الوزارة ورئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، والمستشار الوطني للتعداد، ورئيسي قطاعي العمل الميداني، وتكنولوجيا المعلومات، وعدداً من الخبراء والمستشارين".

واطلّع الوزير خلال الاجتماع على "آخر التطورات والإجراءات الميدانية التي تجريها هيئة الإحصاء، استعدادا لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد الوزير، أن "التعداد العام للسكان والمساكن سيُنفّذ بموعده المحدد في العشرين من  شهر تشرين الثاني المقبل"، موجهاً بـ"توفير جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بتدريب الباحثين الذين سيقومون بإجراء عمليات الحزم والترقيم والحصر، في أنحاء العراق كافة، وأن يتفرّغ موظفو وزارة التخطيط، لمشروع التعداد بالكامل".

من جانبه استعرض رئيس هيئة الإحصاء، ضياء عواد كاظم، "موقف   الخطة التدريبية للباحثين في جميع المحافظات،  واستكمال الصور الفضائية، والاستعدادات الجارية لانطلاق عمليات الترقيم والحصر بعد انتهاء مرحلة التدريب".

وزير التخطيط العراقي يوجه بتفرّغ موظفي الوزارة بالمحافظات كافة لأغراض التعداد السكاني

وفي وقت سابق، وجه نائب رئيس الوزراء، وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم، بتفرّغ موظفي الوزارة العاملين في مديريات التخطيط والتقييس في المحافظات كافة، لإغراض التعداد العام للسكان والمساكن.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، أجتمع بالوكلاء ورؤساء الهيآت والاجهزة والمراكز والمديرين العامين في الوزارة، لتقديم التهاني بحلول عيد الاضحى المبارك".

ووجه وزير التخطيط، "بتفرّغ موظفي الوزارة العاملين في مديريات التخطيط والتقييس في المحافظات كافة، لإغراض التعداد العام للسكان والمساكن المقرر اجراؤه في العراق بتاريخ العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد الوزير، أن "مشروع التعداد العام للسكان والمساكن هو مشروع العراق الذي طال انتظاره وتأخر كثيرا، لذلك يجب ان نتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها ضمان نجاح هذا المشروع".

وأشار إلى، إلى "أهمية الدور الذي يضطلع به موظفو وزارة التخطيط في اجراء التعداد السكاني"، موجها بـ"اشراكهم في الدورات التدريبية، الخاصة بالتعداد لكي يكونوا مؤهلين لإداء المهمة".