مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينياً بالضفة الغربية والقدس 

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، 30 فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، بينهم سيدة وأسرى سابقون، ووتوزعت الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، قلقيلية، طولكرم، جنين، أريحا والقدس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن قوات الجيش اعتقلت أكثر من 9655 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة.

وتواصل قوات الجيش خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الجيش في استهداف الفلسطينيين في ظل الهجوم الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة.

12 قتيلاً وعشرات الجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي منازل في غزة

قتل 12 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الجيش، خلال ساعات صباح وفجر اليوم الأحد، على منازل في مدينة غزة.

وبحسب مصادر فلسطينية، قتل مواطن وأصيب أربعة أطفال جراء استهداف منزل في منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، كما قتل أربعة مواطنين فجر اليوم في قصف منزل قرب مفترق عبدالعال في شارع الجلاء بحي الشيخ رضوان بغزة.

وقتل ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب اكثر من 30 آخرين في قصف شقة سكنية في عمارة الحداد قرب مفترق الشعبية بحي الدرج شرق غزة، كما قتل أربعة مواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل في محيط منطقة الصحابة بمدينة غزة.

من جانب آخر، ارتفعت حصيلة عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف طائرات الجيش مصلى في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة يوم امس إلى 22 قتيلا.

3 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة

قتل مواطن فلسطيني وزوجته الحامل، جراء قصف منزلهما في منطقة قاع القرين شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر فلسطينية، قتل مواطن آخر جراء قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط القطاع الليلة الماضية، ما رفع عدد شهداء قصف المنزل إلى خمسة.

كما أصيب 10 مواطنين على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع العشرين بمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.