مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد العاصمة الجزائري يعلن تعيين نبيل معلول مديرا فنيا خلفا لـ جاريدو

نشر
الأمصار

سيخوض التونسي نبيل معلول تجربة جديدة بتولي تدريب اتحاد العاصمة الجزائري، بعدما قاد العديد من الفرق والمنتخبات على مدار أكثر من 20 عاما.

وقال النادي الجزائري اليوم، الأحد، "المدرب نبيل معلول يوقع عقدا لموسمين فى اتحاد العاصمة"، بينما أمسك معلول بقميص النادي باللونين الأحمر والأسود. وأكد معلول تعيينه وكتب عبر فيسبوك "بسم الله توكلنا على الله" بينما كان يرتدي قميص اتحاد العاصمة.

وانفصل اتحاد العاصمة عن المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو في مايو الماضي بعدما انسحب من قبل نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان بعدما حملت قمصان الفريق المغربي رسما لمنطقة الصحراء الغربية ضمن خريطة المملكة المغربية، وهي محل نزاع مع جبهة البوليسارو، ما اعتبرته السلطات الجزائرية شعارا سياسيا ممنوعا.

وقبل أربع جولات من نهاية الموسم، توج مولودية الجزائر بلقب دوري المحترفين الجزائري لأول مرة بعد غياب 14 عاما، عقب الانتصار بهدف نظيف على اتحاد العاصمة.

ويحمل معلول، الذي عمل لسنوات في مجال التحليل التلفزيوني أيضا، خبرات عريضة في عالم التدريب وسبق له قيادة منتخبات تونس وسوريا والكويت، كما عمل في أندية عديدة منها الترجي التونسي في أكثر من ولاية والدحيل القطري.

تقارير: الأهلي المصري حسم صفقة زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري

كشفت تقارير صحفية أن النادى الأهلى حسم صفقة زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري، بعدما قرر تفعيل الشرط الجزائي البالغ 750 ألف يورو، سيحصل عليها اتحاد العاصمة.

قالت صحيفة " الخبر" الجزائرية، إن الاتفاق تم بين اللاعب وإدارة الأهلى على توقيع عقد يربطه بالفريق يمتد لـ 4 مواسم مع راتب سنوي 500 ألف يورو فى موسم الأول، على أن يزيد 100 ألف يورو فى السنوات الثلاث الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة سيكون ثالث لاعب جزائري ينتقل للأهلى، بعد مواطنه أمير سعيود الذي انضم للأهلي في 2009 قادما من أكاديمية الفتي العربي، وأحمد قندوسي المعار حاليا إلى نادي سيراميكا.

 

وأضافت الصحيفة، أن زين الدين بلعيد من مواليد 25 مارس 1999 عرف بلعيد التألق بألوان اتحاد العاصمة ولفت الأنظار بشكل خاص خلال منافسة كأس "الكاف" التي توج بها فريقه العام الماضي حيث سجل عددا من الأهداف الحاسمة وصار مطلبا لمدرب الأهلي كولر منذ تألقه في نهائي  الكأس الإفريقية الممتازة حين سجل هدف الفوز في النهائي أمام الأهلي.

ويستعد الأهلى لمواجهة فاركو فى السابعة مساء الجمعة 14 يونيو باستاد برج العرب بالإسكندرية فى اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري.