مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا واليابان تناقشان سبل دعم إنجاز الانتخابات

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، اليوم الأحد، السفير الياباني لدى ليبيا شيمورا إيزورو والوفد المرافق لهُ.

جاء ذلك بحضور أبوبكر مردة عضو مجلس المفوضية وذلك بديوان مجلس المفوضية.
استعرض اللقاء آخر المستجدات والتطورات في المشهد السياسي الليبي، وسبل تدعيم المساعي الرامية لإنجاز الانتخابات البلدية الحالية.
من جانبه، أكد إيزورو، دعم بلاده لخيارات الشعب الليبي وتطلعاته لعبور هذه المرحلة والإنتقال نحو مستقبل السلم والاستقرار، مثمناً في ذات الوقت لجهود المفوضية وسعيها الحثيث للوصول لإنجاز انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الناخب الليبي.
بحثت وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، مع القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا ماساكي أماديرا، بحضور القائم بأعمال بالوكالة لدى اليابان أحمد النعاس عدد من الملفات المشتركة بين البلدين أهمها إنتاج النفط والغاز.

جهود حكومة الوحدة الوطنية 

وثمن القائم بالأعمال الياباني خلال لقائه مع الوزيرة في طرابلس جهود حكومة الوحدة الوطنية الليبية؛ لاحتوائها الدائم للمشاكل السياسية والأمنية، وذلك بهدف تعزيز الاستقرار وفرض الأمن في ليبيا.

كما بارك القائم بالأعمال زيادة إنتاج النفط وضخ الغاز اللذان توقفا المدة الماضية، معربًا في ذات السياق عن سعادته لقرب الانتهاء من الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستئناف عمله من طرابلس خلال الفترة القريبة القادمة.

وأكد ماساكي أماديرا، على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال التكنولوجي والاقتصادي مع ليبيا.

حيث وجه دعوته للمنقوش للمشاركة في مؤتمر “طوكيو” الدولي للتنمية في دورته الـ 8 والذي ستستضيفه تونس الشقيقة في 2728 أغسطس المقبل، مؤكدًا على أهمية مشاركة ليبيا في هذا المؤتمر، في ظل سعيهم لتعزيز الشراكة الأفريقية اليابانية.

ومن جانبها، أكدت المنقوش  أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد والتعليم بين البلدين الصديقين، خاصة لما لدى دولة اليابان من خبرة رائدة في هذا المجال.

وقدمت المنقوش تعازي حكومة الوحدة الوطنية لدولة اليابان الصديقة حكومة وشعباً في حادثة اغتيال رئيس الوزراء شينزو آبي المؤسفة، مرحبة بوجود القائم بالأعمال ماساكي أماديرا في طرابلس.

ليبيا.. عقيلة صالح يطالب الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها بعد اشتباكات طرابلس
 

استنكر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الاشتباكات المسلحة بمدينة طرابلس وجرائم ترويع المواطنين وتعريض أرواحهم وممتلكاتهم للخطر.