مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة نجل الفنان المصري الراحل عزت العلايلي بعد صراع مع المرض

نشر
الأمصار

توفي اليوم الأحد، الدكتور محمود العلايلي، نجل الفنان المصري الراحل عزت العلايلي، بعد تعرضه لوعكة صحية.

وكان الدكتور محمود العلايلي، قد تعرض للإصابة بمرض خطير في الرئة، وتم نقله منذ أسابيع إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعانى نجل الفنان الراحل عزت العلايلي من سرطان الرئة، وتدهورت حالته الصحية خلال الأيام الماضية ولم يستجب للأدوية والعلاج، ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى.

وأعلنت زوجة الدكتور محمود العلايلي، عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" خبر وفاته اليوم، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

الفنان الكبير الراحل عزت العلايلي من مواليد (15 سبتمبر عام 1934 – ورحل في 5 فبراير 2021)، وهو من مواليد حي باب الشعرية بالقاهرة، وشارك في العديد من الأفلام في السينما المصرية، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعدّ برامج تليفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962، والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في الكثير من الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، والمسرح، وأبرز الأدوار السينمائية التي قدمها فى أفلام "الأرض"، و"الاختيار"، و"الناس والنيل" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدّم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك، منها "راس القط" و"بوابة الحلواني"، وفى المسرح تعد أشهر مسرحياته "أهلا يا بكوات" التي عرضت على المسرح القومي في مواسم مختلفة.

وفاة الإعلامي الكويتي خليل إبراهيم

توفي الإعلامي الكويتي البارز خليل إبراهيم، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد خليل إبراهيم أحد رواد الإذاعة الكويتية، ولديه سجل حافل بالبرامح المهمة، التي حققت نجاحا كبيرا في الكويت والعالم العربي.
 

ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفقيد في بيان قالت خلاله: "خالص التعازي لأسرة الفقيد ومحبيه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.. الإعلام الكويتي فقد برحيل الإعلامي خليل إبراهيم أحد الرواد، وقد أثرى الحركة الإعلامية وخصوصا الإذاعية بما قدمه من برامج وإسهامات سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم رضوانه".


ودرس الإعلامي خليل إبراهيم التاريخ بجامعة الكويت، وعقب التخرج عمل في قطاع الغاز، لكنه لم يشعر بذاته.

وبناء على نصيحة الأصدقاء درس الإعلام وبعد وقت قصير تم تعيينه في الإذاعة الكويتية وقدم عبر أثيرها مجموعة من البرامج الرائعة والمؤثرة ومنها: "مساء الخير يا كويت، الثاني عالخط، عالمكشوف، هاتف المساء".

وتنقل الإعلامي الراحل في العديد من المناصب الإدارية والإشرافية داخل مبنى الإذاعة الكويتية، قبل أن يتم تكليفه بتأسيس إذاعة القرآن الكريم الكويتية، عام 1978.