مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تزايد قيمة بيتكوين إلى 60 ألف دولار بعد محاولة اغتيال ترامب

نشر
الأمصار

تزايدت عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 60 ألف دولار بعد أن أثار رد فعل دونالد ترامب الذي أظهر أصرار وتحدي على محاولة اغتياله تكهنات بأن فرص فوزه في الانتخابات الرئاسية قد ارتفعت.

 

وقال الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يصف نفسه بـ أنه مؤيد للعملات المشفرة، إنه أصيب برصاصة في أذنه اليمنى بعد اندلاع إطلاق نار في تجمعه السياسي في ولاية بنسلفانيا يوم السبت.

 

وقالت حملته إنه "بخير" بعد الحادث ويتطلع للذهاب إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ الاثنين في ميلووكي.

 

وتزايدت فرص ترامب في أن يصبح رئيسا مرة أخرى بعد تطورات اليوم، وفقا لبيانات موقع PredictIt. وانتشرت صور ترامب المتحدي – وقبضته مرفوعة فوق رأسه وأذنه اليمنى الملطخة بالدماء، والعلم الأميركي يلوح في الخلفية – عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأميركية بعد الهجوم.

 

الحكومة الألمانية تثير الذعر في سوق الـ«بيتكوين»


أدت عمليات البيع الكبيرة لعملة بيتكوين من جانب الحكومة الألمانية خلال الأسابيع الماضية، إلى صدمة بسوق العملة المشفرة.

وتحتفظ الحكومة الألمانية بما يقرب من 32.5 ألف بيتكوين بقيمة نحو 1.9 مليار دولار بالأسعار الحالية.

ويبدو أن الحكومة الألمانية ستبيع هذه الأصول على مراحل، إذ باعت ما قيمته 379 مليون دولار أو نحو ذلك في الأسبوعين الماضيين.

وأضاف سلوك الحكومة الألمانية ضغوطا بيعية جديدة فيما يستعد المتداولون لمواصلة طرح المزيد من العرض لدائني بورصة العملات المشفرة المنهارة إم تي جوكس، وفق تقرير لـ"سي إن بي سي".

وفي الشهر الماضي، بدأت الحكومة الألمانية في بيع عملة البيتكوين من محفظة يديرها مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في البلاد، والمشار إليه محليًا باسم Bundeskriminalamt، أو BKA.

وباعت BKA 900 عملة بيتكوين في يونيو، بقيمة 52 مليون دولار تقريبًا، من كمية ضخمة تم الاستيلاء عليها من موقع ويب لقرصنة الأفلام لم يعد موجودًا الآن، وفقًا لبيانات على السلسلة تتبعها شركة تحليل blockchain Arkham Intelligence.

وفي الأسبوع الماضي، باعت الحكومة الألمانية 3000 عملة بيتكوين إضافية تبلغ قيمتها حوالي 172 مليون دولار، ثم باعت الشرطة الألمانية أمس الاثنين 2739 عملة بيتكوين إضافية، أو ما يعادل 155 مليون دولار من العملة المشفرة.

وبحسب "سي إن بي سي"، اتضح أن الحكومة الألمانية ترسل احتياطياتها من العملات المشفرة إلى بورصات مثل Coinbase وBitstamp وKraken.

وانكشف لدى المستثمرون في العملات الرقمية من خلال هذه البيانات، لشركة blockchain Arkham Intelligence، أن الحكومة الألمانية تستحوذ على ما قيمته 2 مليار دولار من بيتكوين، مما تسبب في إثارة القلق لدى مستثمري العملة، بحسب "سي إن بي سي".

وبالتزامن مع هذه المبيعات، شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا حادًا في أسعارها، وانخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 55 ألف دولار يوم الجمعة، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير 2024، وفقًا لبيانات CoinGecko.

وأظهرت بيانات CoinGecko أنه في وقت ما من اليوم، خسر سوق العملات المشفرة بأكمله أكثر من 170 مليار دولار من القيمة السوقية المجمعة خلال فترة 24 ساعة.