مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُنفذ اقتحامات جديدة في رام الله وجنين ونابلس

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

نفذت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة اقتحامات في مُدن وبلدات عدة في «الضفة الغربية»، حيث دارت اشتباكات «عنيفة» مع المسلحين الفلسطينيين في جنوب جنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفجرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين.

ودارت اشتباكات مُسلحة بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند دوار مثلث الشهداء جنوب جنين.

في غضون ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية الشقيقين محمود وعلي سليمان خلال اقتحام قرية ترمسعيا شمال رام الله عقب تفتيشها للمنازل وتخريبها.

إلى ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة جماعين قضاء نابلس ونفذت حملات تفتيش واعتقلت عددًا من الشبان.

كذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية، الليلة، شابا من مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن القوات اعتقلت الشاب معاذ أبو سرية، أثناء مروره بالقرب من جسر جبارة جنوب المدينة.

وكانت القوات الإسرائيلية قد نصبت حاجزًا أسفل جسر جبارة، وأوقفت المركبات المارة وفتشتها ودققت في هويات ركابها.

كما اقتحمت منطقة دوار خضوري في الحي الغربي من مدينة طولكرم، وأجرت عملية تفتيش دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وكان الإضراب الشامل عم محافظات في الضفة الغربية يوم الأحد، تنديدًا بـ"مجازر الجيش الإسرائيلي في غزة السبت"، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اقتحامات جديدة في الضفة الغربية

وفي وقت سابق، اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وعددًا من البلدات المحيطة بها، كما داهمت مدينة حلحول في الخليل، حيث دارت اشتباكات «عنيفة» مع مُسلحين فلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

واشتعلت النيران في أراض زراعية في حلحول نتيجة إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل صوتية في المنطقة. وفي نابلس، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة لاقتحام المدينة من حاجز عورتا، حيث دارت اشتباكات بمنطقة المعاجين.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم بلاطة في نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب رائد عواد بعد مداهمة منزله بالمخيم نابلس واعتدت عليه بالضرب المبرح.

واعتقلت كلا من عبد الرحمٰن كعبي بعد اقتحام منزله في قرية روجيب شرق نابلس، وبسام سلامة بعد مداهمة منزله بمنطقة فطاير في نابلس.

الهلال الأحمر الفلسطيني

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل (13 عاما) وشاب (23 عاما) جراء اعتداء القوات الإسرائيلية عليهما بالضرب خلال اقتحام مخيم بلاطة.

من جهتها، قالت مجموعات "عرين الأسود"، إنها تصدت للقوات الإسرائيلية خلال اقتحام مدينة نابلس في المحور الغربي في منطقة المعاجين ومحيط مخيم عين بيت الماء والمحور الشرقي في مخيم بلاطة ومحيطه بالرصاص والعبوات محلية الصنع.

وأكدت هذه المجموعات في بيان تم تداوله عبر صفحات إخبارية فلسطينية، أنه تم ايقاع القوات الإسرائيلية المقتحمة في أكثر من كمين وتم تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية في الضفة الغربية

وفي وقت سابق، اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر الآليات الإسرائيلية في شوارع المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.