مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لاوتارو يحصد جائزة هداف كوبا أمريكا 2024 وجيمس رودريجيز أفضل لاعب

نشر
الأمصار

توج النجم الأرجنتينى لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالى، بجائزة هداف النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما ساهم فى تتويج منتخب بلاده باللقب على حساب كولومبيا 1-0، فجر اليوم الإثنين.

وأحرز لاوتارو مارتينيز صاحب هدف المباراة النهائية خمسة أهداف خلال مشاركته في 221 دقيقة فقط من أصل 570 دقيقة، ليحصد جائزة هداف البطولة القارية.

GSgL7OKWIAAMucW


لاوتارو مارتينيز

فيما حصد النجم الكولومبى جيمس رودريجيز جائزة أفضل لاعب فى كوبا أمريكا بعد المستويات المميزة التى قدمها مع منتخب بلاده حيث قاده للنهائى، وصنع ستة أهداف في البطولة إلى جانب تسجيل هدف وحيد.

وفاز الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بجائزة أفضل حارس مرمى فى البطولة القارية حيث لم تهتز شباكه سوى مرة وحيدة في ست مباريات.

حسم لاوتارو مارتينيز قمة الأرجنتين ضد كولومبيا بالفوز1-0 بعدما سجل هدفا قاتلا فى الدقيقة 112 من عمر المباراة ليقود التانجو للقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي فى المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

جيمس رودريجيز

وجاء هدف فوز الأرجنتين ضد كولومبيا فى الدقيقة 112 عبر لاوتارو مارتينيز الذى عزز صدارته لترتيب هدافى كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس فى البطولة.

وتعرض ميسي قائد منتخب الأرجنتين لإصابة قوية في الكاحل غادر على إثرها المباراة في الشوط الثاني، حيث دخل في نوبة بكاء أثناء مغادرة الملعب أثارت تعاطف زملائه وجماهير الفريق التي احتشدت لمساندة منتخبها للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذى توج به التانجو في النسخة الأخيرة.

وفاز منتخب «الأرجنتين»، رغم إصابة «ليونيل ميسي»، على نظيره «كولومبيا» بهدف دون رد على ملعب «هارد روك»، بنهائي بطولة «كوبا أمريكا»، ليحصد اللقب الـ16 في تاريخه.

الأرجنتين ضد كولومبيا 

وفي الدقيقة 47، سدد سنتياجو أرياس، لاعب كولومبيا بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى من تمريرة حاسمة بالرأس من جون كوردوبا مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأرجنتين.

وشهدت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني، محاولات من جانب لاعبي الأرجنتين بينها تسديدة أنخيل دي ماريا، بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء من أسيست من زميله ألكسيس ماك أليستر، تصدى لها حارس كولومبيا بنجاح في الدقيقة 48.

إصابة ليونيل ميسي

وشهدت الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني، إجراء ليونيل سكالوني، تبديل اضطراري بنزول مكان ليونيل ميسي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 64 من الشوط ذاته.

وفي الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني، أجرى سكالوني، تبديل اضطراري جديد، بنزول ناهويل مولينا مكان جونزالو مونتيل بسبب الإصابة، وشهدت الدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني، خروج خاميس رودريجيز، قائد منتخب كولومبيا، ونزول فرناندو كوينتيرو بديلا عنه.

ورغم الفرص التي لاحت لالاعبي المنتتخبين والتبديلات التي أجراها ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين و نظيره الكولومبي، إلا أنهم لم يحولها إلى أهداف لينتهي الشوط الثاني للمباراة بالتعادل السلبي.