مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مراسم تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024.. صور

نشر
الأمصار

حصد منتخب الأرجنتين لقب بطولة كوبا أمريكا للمرة السادسة عشر فى تاريخه على حساب نظيره الكولومبى، حيث رفع ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامى الأمريكي الكأس الغالية للمرة الثانية على التوالى.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة، بينما تجمد رصيد منتخب كولومبيا التتويج عند لقب وحيد والذى توج به فى نسخة 2001.

حسم لاوتارو مارتينيز قمة الأرجنتين ضد كولومبيا بالفوز1-0 بعدما سجل هدفا قاتلا فى الدقيقة 112 من عمر المباراة ليقود التانجو للقب كوبا أمريكا فى المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

وجاء هدف فوز الأرجنتين ضد كولومبيا فى الدقيقة 112 عبر لاوتارو مارتينيز الذى عزز صدارته لترتيب هدافى كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس فى البطولة.

وتعرض ميسي قائد منتخب الأرجنتين لإصابة قوية في الكاحل غادر على إثرها المباراة في الشوط الثاني، حيث دخل في نوبة بكاء أثناء مغادرة الملعب أثارت تعاطف زملائه وجماهير الفريق التي احتشدت لمساندة منتخبها للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذى توج به التانجو في النسخة الأخيرة.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

GSgNlBCWUAABs7h

ميسي

 

GSgNojLXEAA9mYn

منتخب الأرجنتين

GSgLOFJWYAAdUEQ

منتخب الأرجنتين

GSgLMwMWkAA-2bA

منتخب الأرجنتين

GSgLL-SWAAAZi49

منتخب الأرجنتين

1

 

فاز منتخب «الأرجنتين»، رغم إصابة «ليونيل ميسي»، على نظيره «كولومبيا» بهدف دون رد على ملعب «هارد روك»، بنهائي بطولة «كوبا أمريكا»، ليحصد اللقب الـ16 في تاريخه.

الأرجنتين ضد كولومبيا 

وفي الدقيقة 47، سدد سنتياجو أرياس، لاعب كولومبيا بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى من تمريرة حاسمة بالرأس من جون كوردوبا مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأرجنتين.

وشهدت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني، محاولات من جانب لاعبي الأرجنتين بينها تسديدة أنخيل دي ماريا، بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء من أسيست من زميله ألكسيس ماك أليستر، تصدى لها حارس كولومبيا بنجاح في الدقيقة 48.

إصابة ليونيل ميسي

وشهدت الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني، إجراء ليونيل سكالوني، تبديل اضطراري بنزول مكان ليونيل ميسي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 64 من الشوط ذاته.

وفي الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني، أجرى سكالوني، تبديل اضطراري جديد، بنزول ناهويل مولينا مكان جونزالو مونتيل بسبب الإصابة، وشهدت الدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني، خروج خاميس رودريجيز، قائد منتخب كولومبيا، ونزول فرناندو كوينتيرو بديلا عنه.

ورغم الفرص التي لاحت لالاعبي المنتتخبين والتبديلات التي أجراها ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين و نظيره الكولومبي، إلا أنهم لم يحولها إلى أهداف لينتهي الشوط الثاني للمباراة بالتعادل السلبي.