مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. انطلاق أعمال منتدى مجلس التنمية الوطني

نشر
الأمصار

 ترأس وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية  في الصومال، محمود عبد الرحمن ،اليوم الإثنين، أعمال منتدى مجلس التنمية الوطني ،والذي إنطلق في العاصمة مقديشو.

ويسلط المؤتمرالذي يشارك فيه ممثلين عن وزارات التخطيط على مستوى الولايات الإقليمية ،ومدير عام الوزارة ،ومدراء الإقسام والمستشارين ،الضوء على سبل تعزيز الأنشطة الهامة للمجلس وتوحيد جهود التنمية في البلاد.

كما يناقش الاجتماع خطة التحول الوطني ،وإيجاد الحلول الدائمة للنازحين ،وتشجيع الإستثمار، الرقابة والتقييم.

الشرطة الصومالية تكشف تفاصيل التفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى في مقديشو

 صرح المتحدث باسم الشرطة الصومالية، الرائد عبد الفتاح آدم حسن، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، بأن سيارة مفخخة استهدفت مطعم “توب كوفي” الواقع بالقرب من نصب الجندي المجهول في مديرية بونطيرى بالعاصمة مقديشو.

وأشار الرائد في تقريره الأولي إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة، لافتاً إلى أن التقييم الرسمي للأضرار الناجمة عن الحادث لا يزال مستمرًا.

الصومال.. قتلى وجرحى بانفجار سيارة قُرب مقهى مُكتظ خلال مباراة نهائي «يورو 2024»

انفجرت سيارة مُفخخة بالقرب من مقهى مُكتظ خلال مشاهدتهم المباراة النهائية لـ «يورو 2024» في العاصمة الصومالية «مقديشو»، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام صومالية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

تفاصيل الانفجار

وذكرت مواقع محلية، أن الانفجار وقع بينما كان رواد المقهى يتجمعون لمشاهدة مباراة كرة القدم المرتقبة في يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا.

وتُحقق السلطات المحلية بالحادث ومسببيه.

صورة من الانفجار

الصومال: حركة الشباب تُهاجم أحياء استراتيجية في مقديشو.. «بينهم مقر الرئيس»

وفي وقت سابق، أعلنت «الشرطة الصومالية»، أن حركة الشباب هاجمت ثلاثة أحياء استراتيجية في العاصمة «مقديشو»، حسبما أفادت وسائل إعلام صومالية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت الشرطة أن قذائف سقطت ليلًا على حي بوندير حيث يقع مقر إقامة الرئيس حسن شيخ محمود، ورئيس الوزراء حمزة عبدي بري.

وقال محمد ضاهر وهو مسؤول رفيع في الشرطة، إن الهجوم لم يتسبب في ضحايا، رغم عدد المصابين المرتفع.

وأوضح ضاهر أن قذيفتين تسببتا في إلحاق أضرار بمبنى للشرطة في حي عبد العزيز قرب القصر الرئاسي كما سقطت قذيفة أخرى قرب مقر جهاز المخابرات والأمن.