مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، عن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وأصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 4 عمليات نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأوضح الإعلام الحربي لحزب الله في بيان: «نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بتاريخ الأحد 14-07-2024»، وفقًا للآتي:

1- الساعة 10:45 استهداف انتشار لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية.

 

2- هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ‏اييليت، استهدف أماكن استقرار ضباطها وجنودها وحقق فيها إصابات مؤكدة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدتي أرنون والخردلي.

3- الساعة 15:10 استهداف إنتشار لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان.

4- الساعة 19:05 استهداف موقع الرمثا في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

هذا ولا يزال "حزب الله" مستمرا في تنفيذ عملياته ضد الجيش الإسرائيلي منذ إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023، وسط جهود دولية وأممية لاحتواء الصراع خوفا من توسعه لحرب شاملة.

 

كما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم الأحد إن الجيش يقاتل بوتيرة مرتفعة على الجبهة الشمالية ومستعد للمرحلة المقبلة في لبنان.

لبنان.. حزب الله يُعلن تنفيذ 5 عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 5 عمليات نوعية نفذها يوم الثلاثاء، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله، إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 09 يوليو 2024، وفقًا للآتي»: 

1- الساعة 12:56‌:‏ استهداف موقع ‏المرج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

2- الساعة 15:05: استهداف سلّة ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة المرفوعة على ونش في موقع حدب يارين بصاروخ موجه أصابها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.

3- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً بلدة رب ثلاثين.