مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي ووجهته المقبلة.. تفاصيل أول مباراة قادمة للأسطورة الأرجنتينية

نشر
الأمصار

أشارت تقارير الإسبانية، إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أصبح قريبا من الاتفاق مع نادي باريس سان جيرمان، وذلك للانتقال للعب للنادي الألماني.

 

ومن جانب أخر فقد ذكرت بعض الصحف الإسبانية وأخرى فرنسية، أن الأسطورة الأرجنتيني اقترب تماما من الانتقال رسميا لصفوف باريس سان جيرمان.

 

وأشارت هذه الصحف في تقارير لها، أنه من المنتظر أن يتواجد اللاعب في باريس اليوم الإثنين، للاتفاق على التفاصيل الخاصة بعقده، على أن يتم تقديمه الثلاثاء أمام برج إيفل.

 

ويأتي انضمام ميسي إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وعدم قدرة النادي الكتالوني على التجديد له، بسبب قيود رابطة الدوري الإسباني المتعلقة بسقف الرواتب.

 

ورغم ما كشفه التقرير فإن ميسي لن يشارك بشكل مباشر باريس سان جيرمان، خصوصا أنه لم يشارك في أي فترة إعداد أو مران منذ نهائي كوبا أمريكا 2021 أمام البرازيل في يوليو/ تموز الماضي.

 

وتتبقي لباريس 3 مباريات سيخوضها في الدوري الفرنسي قبل فترة التوقف الدولي، إحداها أمام ستراسبورج السبت المقبل، بجانب مباراتين خارج أرضه، ضد بريست وريمس.

 

وبحسب تكهنات الصحيفة، فإن الظهور الأول لميسي بقميص باريس قد يكون في مباراة ريمس، بعد أسبوعين من التأهيل.

 

واختتمت الصحيفة بأن ميسي سينضم بعد ذلك لمنتخب بلاده لخوض 3 مباريات في تصفيات كأس العالم، أمام فنزويلا والبرازيل وبوليفيا.

 

يذكر أن ميسي (34 عاما) انضم إلى أكاديمية برشلونة في عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ومنذ تصعيده للفريق الأول عام 2004، خاض 778 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 672 هدفا أصبح بها الهداف التاريخي للنادي، فضلا عن صناعته 288 هدفا.

 

وحقق 35 لقبا محليا وقاريا ودوليا مع برشلونة، بواقع 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و8 في السوبر المحلي، و7 في كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات ومثلها في كأس العالم للأندية.