مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

80 قتيلاً و216 إصابة حصيلة 3 مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي اليوم في غزة

نشر
قصف غزة
قصف غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 80 قتيلا و216 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ283 على قطاع غزة في حصيلة مجزرة الجيش الإسرائيلي المروعة بحق النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات أمس 22 قتيلا و102 جريح.

وأوضحت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، مؤكدة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38664 قتيلا و89097 إصابة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً بالضفة الغربية

ومن جهة أخرى، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات وتفتيشات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات طالت 19 فلسطينيا، بزعم أنهم مطلوبون.

وحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني، اقتحمت قوات الجيش عشرات المنازل وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق، فيما دارت اشتباكات مسلحة في عدة محاور خاصة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، 30 فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، بينهم سيدة وأسرى سابقون، ووتوزعت الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، قلقيلية، طولكرم، جنين، أريحا والقدس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن قوات الجيش اعتقلت أكثر من 9655 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة.

وتواصل قوات الجيش خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الجيش في استهداف الفلسطينيين في ظل الهجوم الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة.