مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية

نشر
الأمصار

بدأ العد التنازلي للإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2024، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

ومن المقرر أن يقام الحفل الـ68 لجائزة الكرة الذهبية لتكريم أفضل لاعب في العالم 2023-2024 في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 أكتوبر المقبل.

وللعام الثالث على التوالي ستمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بناءً على نتائج الموسم وليس السنة التقويمية، أي أن التقييم سيتم على الفترة بين 1 أغسطس 2023 وحتى 31 يوليو 2024.

المرشحون للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024

وفي السياق، كشف موقع جول العالمي عن المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بترتيبهم، بناءً على نتائجهم وأدائهم الفردي مع أنديتهم ومنتخباتهم حتى الآن.

ونشر الموقع تقريرًا اليوم، وضع من خلاله الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي، على صدارة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بعد مساهمته في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الرابع على التوالي، وكذلك فوزه بلقبي كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، وآخر ألقابه كان الفوز ببطولة أوروبا 2024 أمس.

ويعد رودري أفضل لاعب وسط ملعب دفاعي في العالم بالوقت الحالي، وساهم في 27 هدفًا لفريقه، مسجلًا 12 وصانعًا 15.

واحتل البرازيلي فينسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، المركز الثاني في ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية بعد تتويجه بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ومساهمته في 38 هدفًا، سجل 26 وصنع 12 لزملائه.

وجاء الانجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، بالمركز الثالث بعد فوزه بعد تتويجه بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ومساهمته التهديفية في 44 هدفًا بتسجيل 27 وصناعة 17.

فيما احتل الإسباني داني كارفخال المركز الرابع في الترتيب وذلك بعد تتويجه أمس بلقب بطولة أوروبا 2024، بجانب فوزه بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدردي، ومساهمته التهديفية في 18 هدفًا سجل 7 وصنع 8، والمساهمة في الخروج بشباك نظيفة في 21 مباراة.

وجاء خلفه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، في المركز الخامس بعدما حقق بطولة كوبا أمريكا أمس، وفوزه مع إنتر بلقبي الدوري الإيطالي والسوبر، وتسجيله 35 هدفًا وصناعة 8.

ووضع "جول" الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد المعتزل بنهاية الموسم الماضي، في المركز السادس بعدما ساهم في تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا، وسجل هدفًا وصنع 12 لزملائه في الفريق.

أما الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد المنتقل حديثًا من باريس سان جيرمان، فجاء في المركز السابع بعد فوزه بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الأبطال الفرنسي، وتسجيله 52 هدفًا في مجمل الموسم وصناعة 21 لزملائه.

واحتل الانجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، المركز الثامن في الترتيب بدون ألقاب وبتسجيله 52 هدفًا وصناعة 14 لزملائه.

وفي المركز التاسع جاء مواطنه فيل فودين، جناح فريق مانشستر سيتي والمتوج بلقب الدوري الانجليزي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، والذي سجل 28 هدفًا وصنع 12 خلال الموسم الماضي.

واحتل الإسباني نيكو ويليامز، جناح فريق أتلتيك بلباو المركز العاشر بعدما حقق لقب بطولة أوروبا 2024 مع منتخب بلاده، بجانب فوزه بلقب كأس ملك إسبانيا مع ناديه، وسجل 11 هدفًا وصنع 25.