مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفيرة الهولندية: الجزائر شريك موثوق بالنسبة لهولندا

نشر
الأمصار

 أكدت سفيرة مملكة هولندا في الجزائر، السيدة جانا فان دير فيلد، اليوم الإثنين، أن الجزائر شريك موثوق بالنسبة لبلادها، مبرزة الإلتزام القوي للبلدين وإرادتهما في مواجهة التحديات المشتركة.

وفي تصريح لها عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إثر انتهاء مهامها بالجزائر، صرحت السيدة فان دير فيلد قائلة: "لقد شكل اللقاء فرصة للحديث عن علاقتنا القوية وعن مجالات التعاون المشترك بين بلدينا، وأشكر الرئيس الجزائري على اهتمامه الواضح بتعزيز الشراكة بيننا".

وأشارت سفيرة هولندا إلى أن "القطاع الاقتصادي يتصدر قائمة مجالات التعاون الثنائي, لا سيما قطاع الزراعة والأمن الغذائي''.

وانطلاقا من إيمان بلادها بأن "الطاقة الخضراء هي المستقبل"، أوضحت السيدة فان دير فيلد أن هولندا تعتبر الجزائر "ممونا موثوقا بهذا النوع من الطاقة وشريكا قويا في مجال تطوير الهيدروجين الأخضر"، معربة عن أملها في أن يشكل ذلك "مجالا آخرا لتعزيز شراكتنا مستقبلا" مع ضرورة "العمل معا للتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية".

كما توقفت أيضا عند التعاون المحقق بين الجامعات الجزائرية والهولندية وتبادل الخبرات بينهما وكذا مجال المقاولاتية، حيث قالت بهذا الخصوص: "في الجزائر, أصبح الشباب اليوم يمتلكون الشجاعة لتحقيق أحلامهم وإنشاء شركاتهم الخاصة".

وأضافت بهذا الخصوص: "يسعد هولندا مساعدة بعض هؤلاء الشباب من خلال برنامج أورنج كورنرز للمرافقة والتكوين, وقد أسعفني الحظ للقاء العديد من هؤلاء الشباب الذين التمست لديهم روح المبادرة وريادة الأعمال".

وخلصت السفيرة الهولندية إلى الإشادة بالفترة التي قضتها في الجزائر, والتي كانت بالنسبة لها، ''فرصة لاكتشاف جمال الجزائر وحفاوة الاستقبال لدى الجزائريين''.

الجزائر: 18 يوليو آخر موعد إيداع ملفات الراغبين في الترشح للرئاسة

أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر أن موعد 18 يوليو الجاري سيكون آخر موعد إيداع ملفات الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وبحسب بيان السلطة، التي تتولى عملية تنظيم والإشراف على الانتخابات، تتواصل عملية استقبال الراغبين في الترشح للسباق الرئاسي إلى غاية منتصف الليل من يوم الخميس الموافق 18 يوليو الجاري.

وتقوم السلطة بفحص والبت في ملفات المتقدمين حتى 27 يوليو الجاري؛ وهو تاريخ الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء التي تم قبول ملفات ترشحها، قبل أن يتم رفع قائمة المترشحين المقبولين إلى المحكمة الدستورية للبت فيها بصفة نهائية.

كان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قد أعلن رسميا، يوم الخميس الماضي، ترشحه لفترة رئاسية ثانية وخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.