مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «بايدن» ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء

نشر
بايدن
بايدن

انتقد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، اختيار سلفه «دونالد ترامب» للسيناتور اليميني من ولاية أوهايو «جيمس ديفيد فانس» نائبًا له، قائلاً إن «ترامب يُحابي الأثرياء»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وكتب بايدن في منشور عبر منصة «إكس»: «فيما يتعلق بجاي-دي فانس إنه يتحدث كثيرا عن الطبقة العاملة. ولكن الآن هو وترامب يريدان زيادة الضرائب على الأسر ذات الدخل المتوسط، بينما يسعيان في الوقت نفسه إلى تخفيض أكبر للضرائب على الأثرياء».

وأعلن المرشح الرئاسي الأمريكي السابق دونالد ترامب، مرشحه لمنصب نائب الرئيس إذا فاز في انتخابات نوفمبر، وهو السيناتور عن ولاية أوهايو، جيه دي فانس.

وذكر ترامب أن "جي دي فانس يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة للغاية في مجال التكنولوجيا والمالية، والآن، خلال الحملة، سوف يركز بقوة على الأشخاص الذين ناضل من أجلهم ببراعة، وهم العمال والمزارعون الأمريكيون في بنسلفانيا، وميشيغان، وويسكونسن، وأوهايو، ومينيسوتا، وأميركا وأبعد من ذلك".

ويبلغ جيه دي فانس 39 عاما، وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال، تخرج من كلية الحقوق بجامعة ييل المرموقة، وعمل في صناديق الاستثمار مع المانح الجمهوري المعروف والملياردير بيتر ثيل، وأصبح سيناتورا في يناير 2023.

أمريكا.. «بايدن» يتواصل مع «ترامب» ويتلقى إحاطة أمنية بعد محاولة الاغتيال

وفي وقت سابق، أعلن «البيت الأبيض»، أن الرئيس الأمريكي «جو بايدن» تحدث مع «دونالد ترامب»، بعد إطلاق النار على تجمع للرئيس السابق في بتلر بولاية «بنسلفانيا»، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، الأحد.

وذكرت «CNN»، أن بايدن تحدث أيضًا مع حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو وعمدة بتلر بوب داندوي.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض في بيان: «الليلة، يعود بايدن إلى واشنطن العاصمة، حيث سيتلقى في البيت الأبيض إحاطة محدثة من مسؤولي الأمن الداخلي ومسؤولي إنفاذ القانون».

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتيال ترامب بعد لحظات من اعتلائه المنصة خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وقال متحدث باسم ترامب إن الرئيس السابق "بخير"، فيما قال جهاز الخدمة السرية إنه آمن.

بدوره، أكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

«بايدن» يخلط بين هاريس وترامب في زلة لسان من عيار ثقيل

أخطأ الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، مُجددًا في كلماته أثناء رده على السؤال الافتتاحي خلال مؤتمر صحفي مُهم يوم الخميس، حيث أشار إلى نائبته كامالا هاريس باسم «نائب الرئيس ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة