مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «بايدن» يعقد اجتماعين مع أجهزة المخابرات منذ محاولة اغتيال «ترامب»

نشر
بايدن
بايدن

صرح  الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بأنه بعد محاولة اغتيال سلفه ومنافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة «دونالد ترامب»، عقد اجتماعين مع أجهزة المخابرات، حسبما أفادت  قناة «NBC» التلفزيونية الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه طالب الهيئات الأمنية المختصة، بتقديم «تحليل مستقل تماما» لما حدث.

وقال بايدن: «لقد عقدت اجتماعين في غرفة العمليات مع مجتمع الاستخبارات بأكمله... وطلبت إجراء تحليل مستقل تماما. وسنرى ما سيحدث عندما يكون هذا التحليل جاهزا».

يوم السبت الماضي، تعرض ترامب لمحاولة اغتيال خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا.

وحدد مكتب التحقيقات الفيدرالي، هوية مطلق النار على ترامب بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، والذي سقط قتيلا في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.

أمريكا.. «بايدن» ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء

انتقد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، اختيار سلفه «دونالد ترامب» للسيناتور اليميني من ولاية أوهايو «جيمس ديفيد فانس» نائبًا له، قائلاً إن «ترامب يُحابي الأثرياء»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وكتب بايدن في منشور عبر منصة «إكس»: «فيما يتعلق بجاي-دي فانس إنه يتحدث كثيرا عن الطبقة العاملة. ولكن الآن هو وترامب يريدان زيادة الضرائب على الأسر ذات الدخل المتوسط، بينما يسعيان في الوقت نفسه إلى تخفيض أكبر للضرائب على الأثرياء».

وأعلن المرشح الرئاسي الأمريكي السابق دونالد ترامب، مرشحه لمنصب نائب الرئيس إذا فاز في انتخابات نوفمبر، وهو السيناتور عن ولاية أوهايو، جيه دي فانس.

وذكر ترامب أن "جي دي فانس يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة للغاية في مجال التكنولوجيا والمالية، والآن، خلال الحملة، سوف يركز بقوة على الأشخاص الذين ناضل من أجلهم ببراعة، وهم العمال والمزارعون الأمريكيون في بنسلفانيا، وميشيغان، وويسكونسن، وأوهايو، ومينيسوتا، وأميركا وأبعد من ذلك".

ويبلغ جيه دي فانس 39 عاما، وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال، تخرج من كلية الحقوق بجامعة ييل المرموقة، وعمل في صناديق الاستثمار مع المانح الجمهوري المعروف والملياردير بيتر ثيل، وأصبح سيناتورا في يناير 2023.

أمريكا.. «بايدن» يتواصل مع «ترامب» ويتلقى إحاطة أمنية بعد محاولة الاغتيال

وفي وقت سابق، أعلن «البيت الأبيض»، أن الرئيس الأمريكي «جو بايدن» تحدث مع «دونالد ترامب»، بعد إطلاق النار على تجمع للرئيس السابق في بتلر بولاية «بنسلفانيا»، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، الأحد.