مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إصابة رونالد أراوخو تُجبر برشلونة على عدم بيعه هذا الصيف

نشر
الأمصار

أكدت بعض التقارير الصحفية في الساعات الماضية، أن الأوروجوياني رونالد أراوخو لاعب فريق برشلونة لن يرحل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

وتعرض أراوخو إلى إصابة قوية على مستوى الركبة، خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرازيل ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وأعلن برشلونة من خلال بيان رسمي نشره النادي في الساعات الماضية، أن رونالد أراوخو مدافع الفريق يعاني من إصابة في أوتار الركبة اليمنى.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن رونالد أراوخو لن يرحل عن صفوف البارسا، خاصة وأن لا يوجد سيتعاقد مع لاعب مصاب حتى نهاية هذا العام.

وأكدت الصحيفة، بأن أراوخو مستمر في برشلونة بالموسم المقبل، وسيخضع لعملية جراحية سيعود منها في نهاية شهر نوفمبر القادم.

وتابعت تلك التقارير، أن خطة برشلونة هى بيع رونالد أراوخو في صيف 2025، بحال رفض اللاعب الأوروجوياني تجديد عقده مع النادي.

يمتلك الأوروجوياني رونالد أراوخو عقدًا مع نادي برشلونة مستمر حتى صيف 2026، أي أنه يتبقى في عقده مع الفريق الكتالوني موسمان.

مبلغ ضخم يعوض برشلونة عن إصابة رونالد أراوخو

تلقى نادي برشلونة الإسباني، ضربة قوية بعد الإصابة التي ضربت صفوف رونالد أراوخو لاعب الفريق الكتالوني بعد إصابته مع منتخب أوروجواي.

وأصيب رونالد أراوخو مع منتخب أوروجواي خلال المباراة التي جمعته أمام نظيره البرازيل في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024، ولم يستطع استكمال اللقاء وقتها.

ويعاني نجم دفاع برشلونة من إصابة عضلية، ستجعله يغيب عن المشاركة مع برشلونة لمدة شهرين، حيث سيفقده النادي الكتالوني في مباريات الفريق الأولى من الموسم الجديد.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإنه سيتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، دفع تعويض لصالح برشلونة عن إصابة لاعبه العضلية التي تعرض لها أمام البرازيل في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.

حيث سيكون تعويض فيفا لصالح نادي برشلونة، ساري المفعول بعد 28 يومًا متتاليًا من الغياب، وهذا يعني بدء حساب هذا التعويض اعتبارًا من 3 أغسطس.

وفي حال تأكد غياب أراوخو عن المشاركة لمدة شهرين بسبب الإصابة العضلية، فإن ذلك يعني دخلاً لصالح النادي الكتالوني يقترب من المليون يورو.