مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يعلن شن عملية عسكرية على مليشيا الخوارج في باي وبكول

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، عن تنفيذ القوات الوطنية، بقيادة قائد الكتيبة الثامنة من الفرقة 60، النقيب أحمد شيخ عبدالرحمن، عملية عسكرية واسعة النطاق في المناطق الجبلية والغابات التي تفصل بين محافظتي باي وبكول.

أسفرت العملية عن تدمير مواقع مليشيا الخوارج، التي كانت تُستخدم كمكتب تسجيل لعناصر الميليشيا، ومركزًا لجمع أموال غير مشروعة من السكان المارين عبر طرق محافظات باي، وبكول، وجدو.

وأكد النقيب أحمد شيخ عبد الرحمن، في تصريحات لوسائل الإعلام الوطنية، أن القوات الصومالية لا تزال متمركزة في المناطق التي تم تحريرها لضمان أمن واستقرار المنطقة.

مقتل 50 عنصرًا من ميليشيا الخوارج في عملية عسكرية

أعلن الجيش الصومالي، مقتل أكثر من 50 عنصرًا من ميليشيا الخوارج في منطقة طبقله الواقعة بين مدينة مسغواي وبلدة عوسوينى في محافظة جلجدود.

 وأفادت مصادر عسكرية أن العملية استهدفت قادة بارزين في الميليشيات، بعد الوصول إلى معلومات استخباراتية.

وأكدت المصادر أن الجيش الصومالي والقوات المحلية سيطروا على المنطقة عقب العملية، مع استمرار عمليات التمشيط لتعقب بعض الجيوب المسلحة التي تحاول الفرار.

الجيش الصومالي يشن عملية عسكرية للقضاء على المليشيات الإرهابية بمحافظة هيران


شن جيش الصومال عملية عسكرية للقضاء على المليشيات الإرهابية في اليوم الثالث على التوالي في مدينة بولو بوردي بمحافظة هيران وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، الاثنين، أن العملية أسفرت عن مقتل قيادات وعناصر من المليشيات الإرهابية وإصابة آخرين، كما تم تحرير جميع المناطق التابعة لمدينة بولو بوردي من المليشيات الإرهابية بالتعاون مع المقاومة الشعبية.

الشرطة الصومالية تكشف تفاصيل التفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى في مقديشو

 صرح المتحدث باسم الشرطة الصومالية، الرائد عبد الفتاح آدم حسن، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، بأن سيارة مفخخة استهدفت مطعم “توب كوفي” الواقع بالقرب من نصب الجندي المجهول في مديرية بونطيرى بالعاصمة مقديشو.

وأشار الرائد في تقريره الأولي إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة، لافتاً إلى أن التقييم الرسمي للأضرار الناجمة عن الحادث لا يزال مستمرًا.

الصومال.. قتلى وجرحى بانفجار سيارة قُرب مقهى مُكتظ خلال مباراة نهائي «يورو 2024»

انفجرت سيارة مُفخخة بالقرب من مقهى مُكتظ خلال مشاهدتهم المباراة النهائية لـ «يورو 2024» في العاصمة الصومالية «مقديشو»، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام صومالية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.