مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة إلى 38713 قتيلًا و89166 مصابًا

نشر
الأمصار

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 قتيلا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

بلينكن يؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق يؤمن إطلاق سراح الرهائن ويخفف معاناة الفلسطينيين

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، صباح الثلاثاء، أكد بلينكن، خلال اللقاء، التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل.

وناقش بلينكن، مع المسئولين الإسرائيليين خطوات حل القضايا المتبقية في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدًا أهمية التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد الوزير الأمريكي الحاجة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء غزة، مشيرًا إلى أن «إسرائيل عليها اتخاذ خطوات أخرى للحد من الخسائر بين صفوف المدنيين».

كما ناقش أهمية تجنب المزيد من التصعيد على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى ديارها.

"الأونروا": غزة تحتاج 15 عاما لإزالة 40 مليون طن من أنقاض الحرب

علنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن غزة تحتاج إلى 15 عاما لإزالة 40 مليون طن من الأنقاض بفعل الحرب الضارية في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وتعمل الأونروا علي توفير الغذاء والرعاية الصحية لنحو مليوني شخص في غزة، بحسب موقعها الإلكتروني.

وحذر تقرير تدعمه الأمم المتحدة الاثنين من أن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة مع تصاعد الضغوط العالمية على إسرائيل للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة.

واستأنفت كندا وأستراليا والسويد تمويلها للأونروا في الآونة الأخيرة، وعزز عدد من دول الخليج، والسعودية أيضا، التمويل للوكالة التابعة للأمم المتحدة.