مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية الأردن يتوجه إلى لوكسمبورج لبحث جهود وقف العدوان على غزة

نشر
الأمصار

توجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، إلى لوكسمبورج في زيارة عمل، يلتقي خلالها نظيره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية كزافييه بيتل، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية - في بيان - أن "الصفدي، سيبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والعديد من القضايا الثنائية وذات الاهتمام المشترك.. كما سيلتقي الصفدي، رئيس البرلمان ورئيس لجنة الشؤون الخارجية".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي له مع المفوض العام لوكالة أونروا: "نواصل دعم وكالة أونروا التي تعرضت لمحاولات اغتـيال سياسي من إسرائيل"، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأضاف وزيرالخارجية الأدرني، أن  قوات الاحتلال فرضت واقعا كارثيا على الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحًا أن مدارس غزة ليست آمنة من القصـ ـف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وتابع "نسخر كل إمكاناتنا لدعم أونروا بتوجيهات من الملك عبد الله وتوفير المساعدات اللازمة للوكالة".

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يقوض عمل وكالة أونروا ويحاصر دورها في تقديم الخدمات اللازمة بالضفة الغربية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 قتيلًا و89166 مصابًا

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 قتيلا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

بلينكن يؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق يؤمن إطلاق سراح الرهائن ويخفف معاناة الفلسطينيين

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، صباح الثلاثاء، أكد بلينكن، خلال اللقاء، التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل.

وناقش بلينكن، مع المسئولين الإسرائيليين خطوات حل القضايا المتبقية في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدًا أهمية التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد الوزير الأمريكي الحاجة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء غزة، مشيرًا إلى أن «إسرائيل عليها اتخاذ خطوات أخرى للحد من الخسائر بين صفوف المدنيين».

كما ناقش أهمية تجنب المزيد من التصعيد على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى ديارها.