مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هجوم إرهابي على القوات المسلحة السورية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع السورية، استهداف وحدات من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب الجنوبي عدة آليات وعربات للإرهابيين ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة من فيها.

ووفق بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية؛ كما تصدت الوحدات العاملة على الاتجاه ذاته لهجوم إرهابي بعدة طائرات مسيرة انتحارية وتمكنت من إسقاطها وتدميرها.


واستهدفت قوات الجيش العربي  السوري بالطائرات المسيرة الانتحارية FPV تحركات مسلحي تنظيمي أحرار الشام والحزب التركستاني الإرهابيين في محيط بلدة خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي وتحقق في صفوفهم إصابات مباشرة.


فيما؛ أعلنت وزارة الدفاع السورية تصدي وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريف ‎إدلب الجنوبي لهجوم إرهابي شنته التنظيمات الإرهابية المسلحة، حيث كبدتها خسائر فادحة بالعتاد والسلاح وأوقعت العشرات من الإرهابيين بين قـ.ـتيل ومصاب.

وقال البيان أيضا: كما تمكنت وحداتنا العاملة على الاتجاه ذاته من إسقاط وتدمير عدة طائرات مسيرة انتحارية للإرهابيين حاولوا من خلالها الاعتداء على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات المحيطة الآمنة.

كما استهدفت وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريف اللاذقية الشمالي بالتعاون مع الطيران الروسي الصديق مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم ما أدى لتدميرها بالكامل ومقتل وإصابة العشرات منهم ومن بينهم متزعمون فيما يسمى "الحزب الإسلامي التركستاني" الإرهابي.

وفي وقت سابق؛ استهدفت وحدات الجيش العربي السوري مجموعة إرهابيين في محيط بلدة شنان في جبل الزاوية جنوب إدلب بمسيرة FPV حيث تم رصد عدد من الإصابات في صفوف الإرهابيين.

ونفذت قاذفات سلاح الجو السوري غارات على مقرات الإرهابيين من "الحزب-التركستاني" في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأغارت كذلك قاذفات سلاح الجو غربي إدلب بمحيط الغسانية بريف جسر الشغور المتاخم لمحور ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة مقرات الإرهابيين واستمرار تحليق الطيران الحربي القاذف وطائرات الاستطلاع فوق إدلب وريفها.

كما استهدفت وحدات الجيش السوري  بالمدفعية الثقيلة في - وقت سابق - مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات جبل الزاوية الجنوبية بريف إدلب الجنوبي.

و قصفت  وحدات الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مواقع انتشار الحزب الإسلامي التركستاني الإرهابي في قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي.

وفي وقت سابق؛ أسقطت الدفاعات الجوية السورية  طائرة أميركية بدون طيار من طراز MQ-1C شرقي سوريا والتي يقدر سعرها بـ 20 مليون $ بحسب ما ذكرت وسائل إعلام سورية