مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجزرة جديدة لقوات الجيش الإسرائيلي بخان يونس في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في غزة حصيلة مجزرة الاحتلال "الإسرائيلي" المروعة بحق النازحين بالقرب من محطة العطار بمواصي خانيونس قبل قليل  13 شهيداً وأكثر من 26 جريحاً.

كانت وزارة الصحة في غزة أعلنت في وقت سابق من ، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء القصف الإسرائيلي على غزة حيث وصل أعدادهم إلى 38713 فلسطينيا وإصابة 89166 آخرين منذ 7 أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات وصل منها إلى المستشفيات 49 شهيداً و69 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة لليوم الـ284 على التوالي.

وفي مدينة خان يونس، انتشل مسعفون 4 شهداء وثلاثة جرحى من منزل يعود لعائلة أبو طير إثر استهدافه بغارة شنتها طائرات الاحتلال في بلدة عبسان شرق المدينة، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه بلدة القرارة شمال شرق المدينة.

وفي مدينة رفح، وصل صباح اليوم 4 شهداء منطقة خربة العدس بمدينة رفح إلى مستشفى ناصر بخان يونس، كما نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية غرب رفح.

وفي مدينة غزة، انشلت طواقم الإسعاف شهيد وعدد من الجرحى إثر استهداف طائرة حربية لمنزل يعود لعائلة زقوق في مخيم النصيرات وسط القطاع، وشهيد آخر وإصابتان عقب استهداف شقه سكنية في شارع النفق في المدينة

وتعرضت المنطقة الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لقصف من مدفعية الاحتلال، فيما أطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 قتيلًا و89166 مصابًا

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 قتيلا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

بلينكن يؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق يؤمن إطلاق سراح الرهائن ويخفف معاناة الفلسطينيين

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، صباح الثلاثاء، أكد بلينكن، خلال اللقاء، التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل.