مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد الإعلان عن اقتراب تشغيل خدمة «eSIM» في مصر.. تعرف على مميزاتها

نشر
الأمصار

تستعد مصر لبدء تشغيل خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" خلال شهرين، وفقا لإعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت.

ستسهم تلك الخدمة في تسهيل عملية التبديل بين المشغلين دون الحاجة إلى استبدال الشرائح التقليدية.

طريقة تشغيل خدمة eSIM في مصر

ولتشغيل خدمة eSIM على الهواتف المحمولة في مصر، يتطلب الأمر اتباع بعض الخطوات البسيطة لتفعيلها، والتي تتمثل فيما يلي:

تشغيل خدمة eSIM في مصر

1. التحقق من دعم الهاتف لتقنية eSIM

اتصل بخدمة العملاء لشركة الاتصالات التي تستخدمها للتحقق من دعم هاتفك لتقنية eSIM، وتحقق من إعدادات هاتفك وابحث عن خيار eSIM في "مدير بطاقة الشريحة" أو SIM Manager.

2. التواصل مع شركة الاتصالات

 اتصل بخدمة العملاء للشركة التي تستخدمها للتحقق من توفر خدمة eSIM، وإذا كانت الخدمة متاحة، اذهب إلى أقرب فرع للشركة للحصول على المزيد من المعلومات والمساعدة.

3. شراء الخدمة

اشترِ خدمة eSIM وادفع الرسوم المطلوبة، وستحصل على ورقة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR code) الخاص بالخدمة.

4. الاتصال بالإنترنت

تأكد من أن هاتفك متصل بخدمة الاتصال بالإنترنت لاسلكيًا "Wi-Fi".

5. إعداد الهاتف

 افتح إعدادات هاتفك وابحث عن "Set up Cellular" أو "Connections" للوصول إلى مدير بطاقة الشريحة "SIM Manager".

6. مسح رمز QR

استخدم الكاميرا لمسح رمز الاستجابة السريعة "QR code" الموجود على الورقة التي حصلت عليها من شركة الاتصالات، وسيتم تنزيل ملفات الخطوط وتعريفات الشبكة وتخزينها على الشريحة الافتراضية في هاتفك.

7. إدارة الخطوط

يمكنك من خلال إعدادات الهاتف تشغيل أو إيقاف أي خط تم تنزيله على eSIM، ويمكنك أيضًا نقل الخطوط أو تحويل خط الشريحة التقليدية إلى eSIM، شريطة أن تدعم شبكة الاتصالات هذه الخدمة.

مميزات خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM"

وتعتمد فكرة شريحة الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" على وجود قطعة مشابهة لشريحة الاتصالات التقليدية، ولكنها مدمجة داخل الهاتف وغير قابلة للتبديل أو الفك من الهاتف. 

وتتميز هذه القطعة بقدرتها على تخزين بيانات خطوط الاتصالات بسهولة.

كما توفر eSIM إمكانية للمستخدمين للتبديل بين مشغلي الخدمات من خلال هواتفهم بدون الحاجة إلى الحصول على شريحة اتصالات جديدة، وذلك يسهل عملية التغيير بين المشغلين ويزيد من مرونة استخدام الهواتف المحمولة.

والجدير بالذكر أنه كان قد تم الإعلان عن شراكة جديدة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة "نوكيا" لتوفير خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس (5G) في مصر. 

ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق ثورة في قطاع الاتصالات من خلال تقديم تقنية الجيل الخامس في عدة مدن رئيسية بمصر، بما في ذلك الجيزة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

وتقدم نوكيا الأجهزة المتكاملة اللازمة لتوفير هذه الخدمات، مما يضمن تجربة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات، بما في ذلك سرعات أعلى وسعات أكبر وجودة أفضل لخدمات البيانات.

ومن المخطط إطلاق الخدمات في وقت لاحق من هذا العام، وستشمل نشر معدات الشبكة المتاحة للجيل الخامس من أجهزة نوكيا الأكثر تطورًا، والتي تعتمد على الحلول التقنية الموفرة للطاقة، لتوفير سعة وتغطية واسعة النطاق للجيل الخامس.

وبهذه الخطوة، تواصل مصر تقدمها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع توقعات بتوسيع نطاق استخدام تقنية eSIM وتقديم خدمات الجيل الخامس لتعزيز جودة وكفاءة خدمات الاتصالات في مصر.