مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. رئيس إقليم كردستان: ذكرى عاشوراء فرصة لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات

نشر
الأمصار

أكد رئيس إقليم كردستان في العراق نيجرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، إن ذكرى عاشوراء تمثل فرصة لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات.

وقال بارزاني في تدوينة على منصة (X) إنه "في ذكرى عاشوراء الأليمة، نستوحي معاني الصبر والإيمان وقيم التضحية والشجاعة التي جسدها الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه الكرام في معركة كربلاء، حيث وقفوا بوجه الظلم لإعلاء كلمة الحق".

وأضاف إن "ذكرى عاشوراء تمثل فرصة لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات، وتبني مبادئ اللاعنف والتسامح والأخوة".

العراق.. الصدر: عاشوراء كانت ضد صوت الشعوب لمواجهة الفساد

أكد زعيم التيار الوطني الشيعي في العراق مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، أن جريمة عاشوراء بمقتل الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه كانت ضد صوت الشعوب لمواجهة الفساد.

وقال السيد الصدر في كلمة بذكرى عاشوراء إن "الإمام الحسين سبط الرسول وابن فاطمة البتول هو إمام لكل أمة لا اله الا الله محمد رسول، الكل يحزن على مقتله وحز رقبته على يدي جيش يزيد بن معاوية، وخلد الله خلّد الحسين (ع) وآله ومحا يزيد وأتباعه".

وأضاف إن "جريمة عاشوراء بمقتل الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه كانت ضد صوت الشعوب لمواجهة الفساد".

العراق.. الصدر يشكر أعضاء البرلمان بعد تصويتهم على عطلة يوم الغدير

وفي وقت سابق، وجّه زعيم التيار الوطني الشيعي في العراق السيد مقتدى الصدر، شكره لأعضاء مجلس النواب بعد تصويتهم على عطلة يوم الغدير.

وقال الصدر في تدوينه له على منصة إكس: إنه "بفضل الله وتوفيقه وبجهود أبناء الوطن وأبناء المذهب الإمامي الجعفري بل وكل المنصفين من السنة بل إخوتنا في الوطن من الأديان والكرد والقوميات الأخرى، تم التصويت من قبل نواب البرلمان العراقي مشكورين على (عطلة يوم الغدير) عيد الله الأكبر عطلة عراقية وطنية".

وأضاف، "فصار لزاماً على العراقيين أجمع ولا سيما أبناء التيار الوطني الشيعي التوجه الى المساجد رافعين راية الغدير ومتشحين بالوشاح الأخضر، للصلاة ركعتين شكراً لله تعالى.

مقتدى الصدر يعزي بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه 

قدم زعيم التيار الوطني الشيعي في العراق، السيد مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

وقال السيد الصدر، في تدوينة على منصة (X)، :"تلقينا نبأ وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه ببالغ الأسى، فلا يسعنا إلا أن نعزّي الجمهورية الإسلامية بهذا الحادث الجلل، راجين من الله تعالى أن يمن على الشعب الإيراني بالأمن والأمان، وعلى الشعبين العراقي والإيراني الصديقين بالأخوة والأمان والاستقلالية تحت ظل مرجعيتهم.. نسأل الله أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة ولا سيما عن عراقنا الحبيب وغزة الحبيبة".