مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المجر: ترامب لديه خطط مفصلة لإنهاء الحرب في أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم الثلاثاء، إن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب لديه خطط "مفصلة وراسخة" للسلام بين روسيا وأوكرانيا في رسالة وجهها إلى هيئة عليا في الاتحاد الأوروبي.

 

 

وقال أوربان - في رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، الذي ينظم اجتماعات الزعماء الوطنيين الـ 27 للكتلة- إن المرشح الرئاسي الجمهوري مستعد للعمل كوسيط للسلام "على الفور" بعد انتخابه، وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان".

 

وأضاف أوربان في رسالته ، أن "النتيجة المحتملة" لانتصار ترامب تعني أنه يجب على الاتحاد الأوروبي إعادة فتح "خطوط الاتصال الدبلوماسي المباشرة" مع روسيا و"المحادثات السياسية رفيعة المستوى" مع الصين.

 

 

وأشار رئيس الوزراء المجري إلى أن فوز ترامب المحتمل سيعني أن العبء المالي لدعم المجهود الحربي لأوكرانيا سيتحول لصالح الاتحاد الأوروبي.

 

 

وقال أوربان أيضًا إنه بعد محادثاته الأخيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كانت "الملاحظة العامة" هي أن "حدة الصراع العسكري سوف تتصاعد بشكل جذري في الشرق الأوسط في المستقبل القريب".

 

ترامب يختار جي دي فانس مرشحًا لمنصب نائب الرئيس


اختار المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري في أوهايو، جي دي فانس، مرشحًا لمنصب نائب الرئيس.


 

وقال ترامب في منشور على منصته تروث سوشال: "بعد مداولات وتفكير مطول، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة التي يتمتع بها كثيرون آخرون، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظيمة".

 

وأضاف:"لقد خدم جي دي بلادنا بشرف في قوات مشاة البحرية، وتخرج من جامعة ولاية أوهايو في عامين، بامتياز مع مرتبة الشرف، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة ييل، حيث كان محررًا لمجلة ييل للقانون، ورئيسًا لجمعية المحاربين القدامى في جامعة ييل. أصبح كتاب جي دي، "Hillbilly Elegy"، من أكثر الكتب مبيعًا وفيلمًا، لأنه دافع عن الرجال والنساء المجتهدين في بلدنا".

 

مدير الخدمة السرية الأميركية: واثقون من خطة تأمين مؤتمر ترامب اليوم


أكد مدير الخدمة السرية الأميركية، أن الوكالة ستشارك بشكل كامل في مراجعة مستقلة في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الأمريكية ٢٠٢٤ دونالد ترامب، وذلك حسبما جاء في بيان لقناة "سكاي نيوز عربية.


وشدد مدير الخدمة السرية الأميركية، على أن واثقون من خطة تأمين مؤتمر الحزب الجمهوري اليوم للرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الأمريكية ٢٠٢٤ دونالد ترامب.

وأوضح مدير الخدمة السرية الأميركية,  قمنا بمراجعة وتعزيز الأمن للمؤتمر الجمهوري بعد محاولة الاغتيال.

 

ت صحيفة “سي إن إن”، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد يعلن عن مرشّحه لمنصب نائب الرئيس مساء اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.