مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدوري الألماني| بايرن ميونخ يُفاجئ «جوريتزكا» ويطلب منه الرحيل

نشر
جوريتزكا
جوريتزكا

كشفت تقارير صحفية ألمانية، أن نادي «بايرن ميونخ» أبلغ لاعبه «ليون جوريتزكا»، بأنه مسموح له بالرحيل هذا الصيف، ويُمكنه الحصول على عرض والرحيل فورًا عن النادي البافاري.

ليون جوريتزكا

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أنه برغم ذلك فإن لاعب خط الوسط يريد البقاء، حيث يعلم جوريتزكا من خلال خبرته، مثلما كان الحال في العام الماضي عندما كان مرشحًا للبيع، أنه في النهاية سيحصل دائمًا على وقت اللعب.

ويمتد عقد جوريتزكا الحالي مع بايرن ميونخ حتى عام 2026، ولا توجد أي تقارير عن تمديد عقده مع النادي البافاري.

من ناحية أخرى، بدأ نادي بايرن ميونخ، يوم الإثنين، حقبة جديدة تحت قيادة المدرب الجديد للفريق البافاري، البلجيكي فينسنت كومباني، بإجراء الفحوصات الطبية استعداداً للموسم الجديد.

ليون جوريتزكا

وخضع اللاعبون، الذين تم استدعاؤهم للتحضير للموسم الجديد، وكان من بينهم ليون جوريتزكا وسيرجي جنابري، لمختلف الفحوصات الإشعاعية والقلبية.

وسيخوض كومباني، مدرب أندرلخت وبيرنلي السابق، أولى مبارياته الودية مع الفريق في 24 الجاري، أمام فريق روتاخ-إيجرن الهاوي الذي يشارك بدوري الدرجة التاسعة الألماني.

ومن ثم يخوض البايرن معسكرا (بالقرب من ميونخ)، ثم آخر في كوريا الجنوبية، في الفترة من 31 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل، وهناك سيخوض مباراة ودية أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وستكون أولى مبارياته الرسمية في 16 أغسطس المقبل أمام فريق إس إس في أولم 1846 في بطولة كأس ألمانيا، ثم مواجهة فولفسبورج في أولى جولات الدوري في 24 من نفس الشهر.

موقف بايرن ميونخ من رحيل ماتيس تيل

من ناحية أخرى، حدد بايرن ميونخ، موقفه من التخلي عن أحد مهاجميه الواعدين، هذا الصيف، رغم اهتمام بعض الأندية الأوروبية بضمه.

وبحسب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن النادي لا يخطط للسماح للفرنسي ماتيس تيل، بالرحيل رغم اهتمام بعض أندية الدوري الإنجليزي بضم صاحب ال19 عاما، الذي تألق الموسم الماضي مع فريقه، رغم مشاركته في أغلب المباريات كبديل.

وأكد رومانو، أن بايرن ينظر إلى تيل على أنه أحد المفاتيح الرئيسية لمشروع النادي، كما أن اللاعب نفسه سعيد بوجوده داخل ملعب أليانز أرينا.

وينوي تيل، الاستمرار مع بطل ألمانيا التاريخي، للعمل تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، لاسيما بعدما مدد عقده حتى صيف 2029، قبل بضعة أشهر.

بايرن ميونخ يقدم عرضًا لضم ديسير دو مقابل 35 مليون يورو

يُهدد بايرن ميونخ تعاقد برشلونة مع إحدى الصفقات خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذكرت العديد من التقارير أن برشلونة يريد التوقيع مع ديسير دو، نجم رين ومنتخب فرنسا الأولمبي، كما سبق أن شوهد اللاعب في المدرجات يتابع إحدى مباريات البارسا، ووفقًا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، قدم البايرن عرضا قوية لضم ديسير دو بقيمة 35 مليون يورو.