مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «ترامب» يتوعد الاتحاد الأوروبي والصين في حالة الفوز بالرئاسة

نشر
ترامب
ترامب

توعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي «دونالد ترامب»، الاتحاد الأوروبي والصين بمزيد من التعريفات الجمركية على منتجاتها، في حال وصوله مُجددًا إلى «البيت الأبيض» في انتخابات نوفمبر 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة «بلومبرج» الأمريكية نُشرت يوالثلاثاء، إنه «سيفرض تعريفات جديدة على الصين تتراوح بين 60% و100% وتعريفات بنسبة 10% على الواردات من دول أخرى».

وبصفته رئيسًا حطم ترامب العقيدة الجمهورية الراسخة التي تُؤيد التجارة الحرة، حيث يقول إنه سيذهب إلى أبعد من ذلك إذا أعيد انتخابه.

وصرح ترامب مُدافعًا «عن الرسوم الجمركية الأمريكية»، أنه ينوي زيادة الرسوم ليس فقط على الصين ولكن أيضًا على الاتحاد الأوروبي.

تصرفات بايدن في عالم ترامب

ووفق الوكالة ينظر إلى تصرفات بايدن في عالم ترامب باعتبارها تأكيدا على أن الرئيس السابق كان على حق وأن منتقديه الديمقراطيين كانوا مخطئين بشأن التهديد الذي تشكله الصين على الاقتصاد والأمن الأمريكيين.

ويتوق ترامب إلى وصف المزيد من الدواء نفسه  بما في ذلك للحلفاء الأوروبيين، فبالإضافة إلى استهداف الصين برسوم جمركية جديدة يقول إنه سيفرض رسوما جمركية بنسبة 10% على الواردات من دول أخرى، مستشهدا بقائمة مألوفة من الشكاوى حول عدم شراء الدول الأجنبية ما يكفي من السلع الأمريكية.

ويقول ترامب: "عبارة الاتحاد الأوروبي تبدو جميلة للغاية.. نحن نحب اسكتلندا وألمانيا.. نحن نحب كل هذه الأماكن. ولكن بمجرد تجاوز ذلك يعاملوننا بعنف".

وفي حواره المطول مع "بلومبيرغ" أكد المرشح الجمهوري أنه لا يرحب بفكرة حماية تايوان وفرض واشنطن عقوبات على روسيا، مردفا بالقول: "أنا لا أحب العقوبات".

أمريكا.. «بايدن» يدعو لحظر الأسلحة النارية النصف آلية بعد محاولة اغتيال «ترامب»

من ناحية أخرى، دعا الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، إلى حظر الأسلحة النارية النصف آلية من النوع الذي استخدم في محاولة اغتيال منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن في خطاب أمام اجتماع لـ «الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين» في لاس فيغاس، يوم الثلاثاء: «انضموا إلي في إخراج أسلحة الحرب هذه من شوارع أمريكا. تم استخدام سلاح من طراز "إيه آر-15" بإطلاق النار على دونالد ترامب... حان الوقت لحظره».

واستهل الرئيس بايدن خطابه بالقول إنه «ممتن» لنجاة ترامب من محاولة الاغتيال.

يُذكر أن دونالد ترامب تعرض لإطلاق النار أثناء خطابه أمام المؤيدين في إطار حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا، يوم السبت 13 يوليو. وأسفر الحادث عن مقتل شخص وإصابة آخرين، إلى جانب إصابة طفيفة لترامب، نقل إلى المستشفى على إثرها.

وتُعاني الولايات المتحدة من مشكلة انتشار الأسلحة النارية على أراضيها وسهولة شرائها من قبل المواطنين الأمريكيين.

ويمتلك ثلث البالغين الأمريكيين سلاحا ناريا واحدا على الأقل، ويعيش حوالي نصف البالغين في منزل يحتوي على سلاح ناري.

أمريكا.. ترامب يُعلن تلقيه «هبة إلهية» بعد نجاته من محاولة الاغتيال

وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن نجاته من محاولة اغتيال استهدفته خلال تجمع حاشد يوم السبت، هو «هبة من الله» (رعابة إلهية)، حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الإثنين.