مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات والفلبين تعقدان الاجتماع الرابع للجنة الفنية المشتركة للقوى العاملة

نشر
الأمصار

بحثت دولة الإمارات، وجمهورية الفلبين، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد البشرية والقوى العاملة بمختلف فئاتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الفنية المشتركة في مجال القوى العاملة والعمالة المساعدة، الذي انعقد في مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي، برئاسة سعادة شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية، وفيليسيتاس كيو باي، وكيلة وزارة العمال المهاجرين لشؤون التوظيف والرعاية الاجتماعية للعمال في الخارج.

وتم خلال الاجتماع، استعراض أحدث التغييرات التشريعية الناظمة لعلاقات العمل والعمالة المساعدة في الدولة، ومن ضمنها أنظمة الحماية الاجتماعية التي تضمنها قوانين العمل، والمبادرات المرتبطة برفاهية وجودة حياة العمالة، والآليات السليمة لتقديم ومعالجة الشكاوى العمالية، بالإضافة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال القوى العاملة.

حضر الاجتماع، السيد عبدالله النعيمي وكيل الوزارة المساعد للعمالة المساعدة، بينما حضره من الجانب الفلبيني، السيد ألفونسو فيرديناند سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة، والسيد ماردوميل سيلو ميليكور مساعد وزير الخارجية الفلبيني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد ماريو زينامبان، الوكيل المساعد للسياسات والتعاون الدولي، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

الرئيس الإماراتي يبحث مع حاكم رأس الخيمة شؤون الوطن والمواطن

ومن ناحية أخرى، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، الثلاثاء، في قصر البحر في أبوظبي، الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وتبادلوا التحية مع ضيوف المجلس والأحاديث الأخوية الودية.

وبحث رئيس الإمارات مع عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عدداً من الموضوعات والقضايا التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن ومواصلة العمل على تعزيز رؤية الدولة الطموحة تجاه التنمية والازدهار سائلين المولى عز وجل أن يديم على دولة الإمارات تقدمها وعزها ورخاءها.

حضر مجلس قصر البحر كل، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.