مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيان من تشيلسي بعد عنصرية إنزو فيرنانديز ضد فرنسا

نشر
الأمصار

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميًا يُدين من خلاله تصرفات لاعبه الأرجنتيني إنزو فيرنانديز عقب فوز منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2024.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد حقق لقب كوبا أمريكا بعدما حقق الفوز على منتخب كولومبيا بالمباراة النهائية بهدف دون رد، ليحقق اللقب للمرة الثانية تواليًا.

وظهر فيرنانديز في بث مباشر بدأ فيه اللاعبين بترديد أغنية عنصرية تستهدف لاعبي المنتخب الفرنسي بكلمات مسيئة، منها: “يلعبون لفرنسا لكنهم من أنجولا”.

ونشر موقع تشيلسي الرسمي بيانًا رسميًا جاء من خلاله: “يرى نادي تشيلسي لكرة القدم أن جميع أشكال السلوك العنصري غير مقبولة على الإطلاق، ونحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا حيث يشعر الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب”.

وأضاف: “نحن نقر ونقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبونا وسوف نستخدم ذلك كفرصة للتثقيف، وقام النادي ببدء إجراءات تأديبية داخلية”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قام بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبدأ لاعبو تشيلسي الإنجليزي في مهاجمه زميلهم إنزو فيرنانديز، وقام ويسلي فوفانا بإلغاء متابعته على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب إنزو عبر حسابه على “إنستجرام”: “أريد أن أعتذر بشدة عن مقطع الفيديو الذي تم نشره عبر حسابي خلال احتفالات المنتخب الوطني، الأغنية تتضمن لغة مسيئة للغاية، وليس هناك أي عذر على الإطلاق للكلمات السلبية”.

وأضاف: “أنا أقف ضد التمييز بجميع أشكاله، وأعتذر عن الانشغال بنشوة احتفالاتنا، هذا الفيديو وتلك اللحظة وتلك الكلمات، لا تعكس معتقداتي أو شخصيتي، أنا آسف حقا”.

اهتمام إسباني إنجليزي للحصول على خدمات نيكو ويليامز

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي تشيلسي الإنجليزي، بالحصول على خدمات نيكو ويليامز، جناح فريق أتلتيك بيلباو والمنتخب الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد تألقه خلال منافسات بطولة يورو 2024.

وتألق نيكو ويليامز، مع المنتخب الإسباني المتوج بلقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره المنتخب الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، مساء الأحد الماضي.

وسجل نيكو ويليامز، هدف المنتخب الإسباني الأول في شباك نظيره منتخب إنجلترا، من صناعة لامين يامال، قبل أن يسجل ميكيل اويارزابال، هدف فوز الماتادور بالبطولة.

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن نادي تشيلسي، يسعى للحصول على خدمات نيكو ويليامز، الذي يحظى باهتمام كبير من قبل نادي برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشيلسي يشعر بأنه في وضع جيد للتحرك لضم نيكو ويليامز، حيث أبدى استعداده دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي يصل إلى 58 مليون يورو.

وفي سياق أخر، قال ويليامز بعد التتويج بأمم أوروبا: "أشعر بسعادة بالغة. شعبنا يستحق اللقب وعائلاتنا، نحن أبطال أوروبا والآن سنسعى للفوز بكأس العالم".