مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الكهرباء العراقي يوجه بتعزيز الجهود الآلية والبشرية للمشاركة بزيارة عاشوراء

نشر
وزير الكهرباء العراقي
وزير الكهرباء العراقي

وجه وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، بتعزيز الجهود الآلية والبشرية للمشاركة بزيارة عاشوراء وتفويج الزائرين.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بخدمة الزائرين، وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، جميع تشكيلات الوزارة وشركاتها بتسخير كافة إمكانياتها وقدراتها وملاكاتها، وجهدها الآلي والعجلات التخصصية والمركبات للإنضمام مع الأسطول الآلي المشارك في زيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) ، وتفويج ونقل الزائرين وخدمتهم ، وإدامة زخم الزيارة المليونية".

وأضافت أنه "نظراً لتزايد إقبال الزائرين على محافظة كربلاء المقدسة وتوجه الزيارة لذروتها، أوعز الوزير فوراً لأسطول الوزارة من العجلات الحوضية ( تناكر المياه ) بتكثيف المشاركة الفاعلة وتغطية المشاركة بخدمة المواكب الحسينية والزائرين".

وزير الصحة العراقي يتابع ميدانياً الخطة الخاصة بمراسم زيارة عاشوراء

أجرى وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، زيارة ميدانية بالقرب من الحرم الحسيني لمتابعة الخطة الصحية الخاصة بمراسيم زيارة عاشوراء.

وذكر بيان مقتضب لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي يتابع ميدانيا الخطة الصحية الخاصة بمراسيم زيارة عاشوراء، بالقرب من مرقد الأمام الحسين (عليه السلام)".

وزير الصحة العراقي يؤكد تسخير الجهود لتقديم أفضل الخدمات للزائرين في كربلاء

ومن جهة أخرى، أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، تسخير الجهود لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي ، اطلع على الخطة الصحية المعدة من قبل دائرة صحة كربلاء المقدسة لزيارة عاشوراء ومُجريات تنفيذها والإجراءات الاحترازية المُتخذة لسلامة الزائرين من الإصابة للوقاية من الأمراض الانتقالية بشكل عام جاء ذلك خلال زيارته اليوم مقر دائرة صحة كربلاء ولقائه بمُديرها العام  صباح الموسوي ومُديري الأقسام وأعضاء غرفة العمليات ، بحضور الوفد الوزاري المرافق له".

ودعا الحسناوي الى"تسخير الجهود لتقديم أفضل الخدمات للزائرين والمضي بذات الهمة والعزيمة لحين انتهاء مراسيم الزيارة ".

وتابع البيان "وبعد اطلاعه على خطة الطوارئ من خلال عرض قَدمه الموسوي على شاشة أُعدت خصيصاَ للزيارة المليونية وعلى مُبادرة شعبة تعزيز الصحة في إطار الجانب التوعوي والتثقيفي لزيارة عاشوراء التي تمثلت بفكرة طبع فلكسات بقياس (0.75 × 1) متر بعدة نماذج مُشّفرة بـ "باركود"، وعند قيام الزائر بمسح هذا الباركود ، تظهر له على الفور رسالة صحية مما يسهم باختصار الكثير من الوقت في توزيع الرسائل الصحية ، والتقنين في مصروفات الطبع للرسائل الصحية ، واحتفاظ الزائر بالرسالة الصحية داخل هاتفه لحين حذفها بنفسه".

وأكد وزير الصحة" استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض القطاع الصحي في الزيارة وتلبية جميع احتياجات الدائرة بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات لزائري المُحافظة من داخل وخارج العراق  خاصةً مع بدء العد التنازلي للزيارة المليونية المُباركة" ٠