مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنتر ميامي يكشف طبيعة إصابة ليونيل ميسي ومدة غيابه

نشر
الأمصار

أعلن نادي إنتر ميامي الأمريكي عن تفاصيل إصابة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024.

وقد توج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024 للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما فاز على كولومبيا بهدف دون رد سجله لاوتارو مارتينيز.

ونشر إنتر ميامي بيانًا رسميًا أوضح من خلاله: “بعد التقييم الطبي، تقرر أن ليونيل ميسي يعاني من إصابة في أربطة كاحله الأيمن، سيتم تحديد مدى جاهزية اللاعب من خلال الفحوصات الدورية والتقدم في تعافيه”.

وقد أوضح تاتا مارتينو مدرب الفريق أن النجم الأرجنتيني من المتوقع أن يغيب عن مباراتين على الأقل بسبب الإصابة، وقال: “لقد أصيب بالتواء في الكاحل، لذلك هناك حاجة لإجراء فحوصات وعلينا انتظار النتائج”.

كتب ليو عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: “لقد انتهت بطولة كوبا أمريكا، أريد أن أشكر الجميع على كل رسائل الدعم، أتمنى أن أعود إلى الملعب قريبًا مستمتعًا بما أحب القيام به أكثر من أي شيء، أنا سعيد للغاية، خاصة لأننا حققنا هدفنا وهو التتويج باللقب، وجعلنا دي ماريا يغادر وهو بطل”.

كما كشف نادي إنتر ميامي الأمريكي عن قميصه الثالث والذي سيرتديه خلال بقية موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم 2024، وتصدر الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي صور تقديم القميص الكلاسيكى الجديد.

ويظهر القميص الثالث بألوان جديدة بجانب اللون الوردى الأساسى والأسود الثانى، حيث تعتمد على لون أخضر مائي مع لمسات برتقالية، وبالإضافة إلى ذلك يتميز القميص بأسلوب كلاسيكي عتيق مميز.

وتشمل أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم الأخرى التي سترتدي قمصانًا "تاريخية" في هذه المجموعة فريق لوس أنجلوس جالاكسي، ولوس أنجلوس إف سي، وبورتلاند تيمبرز، وسبورتنج كانساس سيتي.

وتهدف هذه المجموعة إلى السير على خطى المبادرات التي أطلقتها دوريات مثل الدوري الأمريكي للمحترفين، والتي أطلقت قمصانًا "قديمة" أو تحمل طابع المدينة.

في سياق آخر، حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العديد من الأرقام القياسية، بعدما قاد منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا 2024 للمرة الثانية في مسيرته، والسادسة عشر فى تاريخ منتخب التانجو.

وبات هذا النهائي الخامس لكوبا أمريكا الذي يخوضه ميسي في مشواره الكروي، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات النهائية في تاريخ المسابقة الدولية الأقدم على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما كان يتقاسمه مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو، الذي شارك في 4 نهائيات.