مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب.. تنسيق أمني يطيح بشبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات بوجدة وبوعرفة

نشر
الأمصار

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة في المغرب، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، أمس الثلاثاء 16 يوليو الجاري، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.


وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بشكل متزامن بمدينتي وجدة وبوعرفة في المغرب، حيث أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة عن حجز 24 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 690 كيلوجراما و500 جراما، علاوة عن حجز سلاح أبيض ودراجة نارية، وكذا خمس سيارات و16 لوحات ترقيم سيارات وطنية وأجنبية يجري التحقق من مصدرها.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني في المغرب، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينتي الرشيدية ووجدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والنصب والاحتيال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المغرب يُعلن القبض على قاتل أفراد أسرته الخمسة

ضبطت «عناصر الدرك الملكي المغربي»، المُشتبه فيه بقتل أفراد أسرته الخمسة بالسلاح الأبيض بمدينة «تطوان» شمال البلاد، قبل الفرار إلى وجهة مجهولة، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل الواقعة

وأوضحت صحيفة "هسبريس" نقلا عن مصادر أن "عناصر الدرك الملكي كثفت أبحاثها وتحرياتها الميدانية والتقنية بإقليم تطوان، بعد ما يقرب من ثلاثة أيام على وقوع الجريمة، وهو ما مكنها من توقيف الأب المشتبه فيه على مستوى مدارة سبيرادا حيث كان ينتظر وسيلة نقل لتغيير المكان، بعدما ظل مختبئا في الغابات والأودية المجاورة".

وأمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف "باقتياد المشتبه فيه نحو المركز، قصد الاستماع إليه لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب مجزرة في حق أفراد أسرته الصغيرة، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية قبل عرضه على ممثل الحق العام".

تُجدر الإشارة إلى أن وقائع الحادثة تعود إلى يوم السبت الماضي حيث شهدت منطقة وادي آسلا، بإقليم تطوان، جريمة قتل بشعة بعدما أقدم رب أسرة على الإجهاز على زوجته وأربعة من أبنائه (بنتين وولدين)، بواسطة سلاح أبيض، والفرار إلى وجهة مجهولة.

ورجحت مصادر مغربية أن تكون معاناة الأب من اضطرابات نفسية سببا رئيسيا في اقترافه هذه الجريمة في حق أفراد عائلته الصغيرة، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، قبل اتخاذ القرار القانوني في حقه من قبل الهيئة المختصة.

المغرب.. رجل يُنهي حياة زوجته وأربعة من أبنائه في ظروف غامضة

شهدت منطقة «وادي آسلا» بجماعة البغاغزة بإقليم تطوان في «المغرب»، جريمة قتل مُروعة، حيث أقدم شخص على إنهاء حياة زوجته وأربعة من أبنائه في ظروف لا تزال «غامضة»، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الأحد.

تفاصيل الواقعة

وذكرت مصادر محلية أن "الأب أقدم على تصفية زوجته، كما قام بالإجهاز على أبنائه الأربعة (بنتان وطفلان) بواسطة السلاح الأبيض قبل أن يلوذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، تاركا إياهم غارقين في بركة من الدم".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الأب "يعاني من اضطرابات نفسية يرجح أن تكون سببا رئيسيا في اقترافه هذه الجريمة المروعة".

وإثر علمها بالواقعة، انتقلت عناصر الدرك الملكي وممثل السلطة المحلية بالمنطقة إلى منزل الأسرة لجمع الدلائل التي ستفيد في البحث، فيما تم نقل جثامين الضحايا إلى (المشرحة) بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وتواصل الجهات القضائية تحرياتها من أجل معرفة مكان المشتبه به وتوقيفه.