مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القيادة المركزية الأمريكية: تنظيم داعش يحاول إعادة تشكيل نفسه مجددا

نشر
الأمصار

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" إن تنظيم داعش يحاول إعادة تشكيل نفسه مجددا، مشيرة إلى أن عدد هجماته في سوريا والعراق فى طريقها للتضاعف مقارنة بعدد عملياته العام السابق .

 


وأضافت "سنتكوم" - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن داعش تبنى تنفيذ 153 هجوما في سوريا والعراق خلال الـ6 الأشهر الأولى من العام الحالي ، مقارنة ب 121 هجوما العام الماضي وذلك بعد عدة سنوات من انخفاض وضعف قدرات التنظيم على تنفيذ الهجمات .


وتؤكد "سنتكوم" بشكل دائم أن الملاحقة المستمرة لحوالي 2500 من مقاتلي تنظيم داعش هي عنصر حاسم في الهزيمة الدائمة للتنظيم، إلى جانب تعزيز الجهود الدولية المستمرة لمواصلة الضغط المستمر للتصدي لتهديد داعش المستمر.

وكانت أعلنت «قيادة العمليات المشتركة بالعراق» ، تدمير وكر لتنظيم داعش في محافظة «صلاح الدين»، عبر طائرات «F-16» التابعة لقيادة القوة الجوية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

رصد وكر لداعش وبداخله عناصر إرهابية

وقالت القيادة في بيان: أنه «تم رصد الوكر وبداخله عناصر إرهابية، حيث تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 التابعة لقيادة القوة الجوية وفقا لهذه المعلومات المؤكدة من استهداف هذه الوكر، وتدميره بالكامل على رؤوس العناصر الإرهابية».

وأضاف أن ذلك جاء عقب: «العملية الأمنية الناجحة التي نفذت في ناحية (قره هنجير) شرق كركوك يوم الأحد، من قبل القطعات الأمنية في محافظة السليمانية، والتي أسفرت عن قتل أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية وإلقاء القبض على إرهابي آخر، ومن خلال التحقيق معه فقد اعترف بوجود وكر مهم لعناصر داعش في جبال بلكانه ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين، وبالتنسيق العالي بين جهاز الأمن الوطني واسايش إقليم كوردستان العراق وبإشراف ومتابعة وتخطيط خلية الاستهداف الجوي التابعة لقيادة العمليات المشتركة واستخدم الموارد الفنية».

العراق.. تظاهرة ليلية في «الديوانية» احتجاجًا على تردي الخدمات

من ناحية أخرى، شهدت محافظة «الديوانية» بالعراق، تظاهرة شارك بها المئات من المواطنين احتجاجًا على «تردي الخدمات»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

تفاصيل تظاهرة محافظة «الديوانية» بالعراق

وقال مصدر أمني، إن «التظاهرة انطلقت في قضاء الشامية (30كم غربي المحافظة) وقام المتظاهرون بقطع طريق ديوانية نجف احتجاجًا على تردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي».

وتشهد بغداد ومحافظات عراقية عدة بين مدة وأخرى تظاهرات تُطالب بتحسين الخدمات لاسيما التيار الكهربائي وتحديدًا مع ارتفاع درجات الحرارة في