مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوتشيتينو يدخل قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الأمريكي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن دخول الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي، قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الأمريكي خلال الفترة المقبلة. 

وكان الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، قد أعلن إقالته للمدير الفني جريج برهالتر، بعد وداع منتخب أمريكا لبطولة كوبا أمريكا 2024 من دور المجموعات. 

وودعت الولايات المتحدة منافسات كوبا أمريكا مبكرا بعد الفوز 2-0 على بوليفيا، ثم الخسارة 2-1 أمام بنما و1-0 أمام أوروجواي.

ووفقا لصحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، فإن المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الأمريكي، خلفا للمدير الفني السابق جريج برهالتر. 

ورحل المدير الفني الأرجنتيني عن تدريب فريق تشيلسي، بعد نهاية الموسم الماضي 2023 - 2024، وتولى الإيطالي إنزو ماريسكا المهمة بدلاً منه، بعقد لمدة 5 سنوات. 

وكانت تقارير صحفية سابقة، قد أشارت إلى أن المدير الفني السابق لفريق ليفربول، الألماني يورجن كلوب، قد أرتبط أيضا بتدريب المنتخب الأمريكي، بعد رحيله عن تدريب الريدز. 

اهتمام إسباني إنجليزي للحصول على خدمات نيكو ويليامز

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي تشيلسي الإنجليزي، بالحصول على خدمات نيكو ويليامز، جناح فريق أتلتيك بيلباو والمنتخب الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد تألقه خلال منافسات بطولة يورو 2024.

وتألق نيكو ويليامز، مع المنتخب الإسباني المتوج بلقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره المنتخب الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، مساء الأحد الماضي.

وسجل نيكو ويليامز، هدف المنتخب الإسباني الأول في شباك نظيره منتخب إنجلترا، من صناعة لامين يامال، قبل أن يسجل ميكيل اويارزابال، هدف فوز الماتادور بالبطولة.

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن نادي تشيلسي، يسعى للحصول على خدمات نيكو ويليامز، الذي يحظى باهتمام كبير من قبل نادي برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشيلسي يشعر بأنه في وضع جيد للتحرك لضم نيكو ويليامز، حيث أبدى استعداده دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي يصل إلى 58 مليون يورو.

وفي سياق أخر، قال ويليامز بعد التتويج بأمم أوروبا: "أشعر بسعادة بالغة. شعبنا يستحق اللقب وعائلاتنا، نحن أبطال أوروبا والآن سنسعى للفوز بكأس العالم".