مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. التموين ترد على أنباء رفع سعر السكر في البطاقات التموينية

نشر
الأمصار

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لديها الآن استقرار في أسعار السكر بالأسواق، مؤكدًا أنه لا توجد أية مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية. 

 

وأشار وزير التموين إلى أن  المخزون الإستراتيجي من السكر يكفي حتى  11 شهرًا.

 

وأوضح  وزير التموين أن هناك استقرارًا في أسعار السلع، والجهات الرقابية  تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، فضلا عن العمل على توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين.

 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو ومن بينها سعر السكر، حيث أن سعره على بطاقات التموين مازال بـ 12.5 جنيه، مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر. 

 

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التشيكي


تلقى  بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة المصري، اتصالاً هاتفيًا من نظيره التشيكي يان ليبافسكي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول وجود جهد مشترك لتعزيز العلاقات التي تجمع البلدين، استناداً للروابط التاريخية الوطيدة .

واستعرض الوزير عبد العاطى رؤية مصر لحل النزاعات الإقليمية، وجهودها لإنهاء الحرب في غزة والسودان.

مصر تبحث مع مجموعة "جسر الاستثمار" السعودية التعاون بمجال تشغيل الشباب

وفي سياق اخر، عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  المصري، اجتماعا مع السفير محمد الزهراني رئيس مجلس إدارة مجموعة جسر القابضة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية و المتخصصة فى عدد من المجالات الاقتصادية من خلال الاستثمار المباشر.

في سياق متصل، جاء ذلك لبحث برتوكول التعاون المشترك بين المجموعة ووزارة الشباب والرياضة فى مجال توفير فرص عمل للشباب من خلال إتاحة الآليات الخاصة بتنفيذ المشروعات الصغيرة الخاصة للشباب .

كما تم الاتفاق على بدء اعداد دراسات تمويلية لعدد من المبادرات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة من المشروع القومي دراجتك دخلك والعمل على التوسع فى المبادرة لتصبح أحد مجالات العمال المعنية بآليات التسويق وبيع المنتجات.