مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. فريق مسار إجباري يلتقي بجمهوره في حفل بساقية الصاوى

نشر
الأمصار

يحيي فريق مسار إجباري، حفلاً غنائيًا، داخل فرع ساقية الصاوى بالشيخ زايد، ومن المفترض أن يقدم  فريق مسار إجباري خلال الحفل بعض الأغاني التى اشتهر بها الفريق ويعشقها جمهوره.

 

يعد مسار إجبارى من أشهر وأقدم الفرق الغنائية فى مصر والعالم العربى، تمتد رحلتها لأكثر من 17 عامًا، حصيلتها ثلاثة ألبومات، "اقرأ الخبر" و"تقع وتقوم" و"الألبوم"، ومن أبرز أغنياتها "نهايات الحكاوى" و"صباحك"، وانتهت مؤخرًا من تسجيل ألبومها الرابع.

 

فريق مسار إجباري يحيي حفلا فنيا 16 أغسطس في مهرجان العلمين


يحيى فريق مسار إجباري، خلال حفل غنائى كبير، الجمعة 16 أغسطس المقبل، ضمن الفعاليات الفنية لمهرجان العلمين المقام خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، ويكشف الفريق عن مجموعة من المفاجئات لمحبيهم من جمهور الحفل.

الفعاليات الفنية لمهرجان العلمين

واحتفلت فرقة مسار إجباري الغنائية بأعضائها الأربعة بذكرى مرور 20 سنة على إنشائها، من خلال حفل غنائي يوم 18 يوليو المقبل، بساقية عبد المنعم الصاوي الثقافية.

فرقة مسار إجباري تأسست عام 2004، وتقدم الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك والجاز والبلوز مع التراث الغنائي المصري.

 ويضم الفريق كلا من أحمد حافظ وأيمن مسعود وهانى الدقاق ومحمد صيام وتامر عطا الله، ويعتبر واحدًا من أقدم الفرق الموسيقية التي نشأت في مصر، ولديها شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، ونجحت أغانيها في تحقيق نجاح كبير.

"مسار إجباري" تمثل مصر في مهرجان الحمامات الدولي بتونس


تستعد فرقة مسار إجباري لشد الرحال إلى تونس للمشاركة في فعاليات مهرجان الحمامات الدولي، وذلك مساء 15 يوليو المقبل.
وتضع "مسار إجباري" لمستها الغنائية الخاصة في فعاليات النسخة السابعة والخمسين من مهرجان الحمامات الموسيقى الدولي في أولى مشاركاتها الرسمية، والذي يستمر هذا العام في الفترة بين 8 يوليو وحتى 12 أغسطس.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أعلنت بداية الشهر عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة - الحدث الترفيهي الأكبر فى مصر والشرق الأوسط) - تحت شعار "العالم علمين" خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.
ويأتى مهرجان العلمين فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دور القوى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياحا من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.