مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى عمان لعقد مشاورات مع نظيره الأردني

نشر
بدر عبد العاطي، وزير
بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصرية

يتوجه وزير الخارجية والهجرة المصري السفير الدكتور بدر عبد العاطي، إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة خاطفة لعقد مشاورات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر حسابه على منصة "إكس".

مصر والأردن يناقشان التعاون المشترك

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن زيارة الوزير بدر عبد العاطي ستشمل أيضاً تفقد سير العمل القنصلى بمقر السفارة المصرية بعمان.

على جانب آخر، بحث وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبد العاطى، مع وزير خارجية مالطا إيان بورج، أهمية الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلا عن مناقشة التحديات الإقليمية المشتركة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه الوزير بدر عبد العاطى اليوم الخميس، من وزير خارجية مالطا، لتهنئته على منصبه الجديد.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة - عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" - إن الوزير بدر عبد العاطي ثمن خلال الاتصال الهاتفي، علاقات الصداقة بين البلدين، وأعرب عن تقديره لدور مالطا الداعم لمصر في الاتحاد الأوروبى.

الأردن يُهاجم الاحتلال الإسرائيلي بسبب قصف مراكز الإيواء والمناطق الآمنة بغزة

أكد مندوب الأردن لدى الأمم المتحدة «محمود الحمود»، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء وخيام النازحين في «المناطق الآمنة» بغزة، «دليل جديد على تعمد تل أبيب استهداف المدنيين»، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال الحمود خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط بما فيها فلسطين، إن إسرائيل "ستتحمل المسؤولية عن جرائم الحرب التي ارتكبتها مهما طال الزمن".

وأشار إلى أن المأساة الإنسانية في غزة "لا سابق لها" في المنطقة، موضحا أن الإجراءات التي تفرضها إسرائيل "تهدف لتجويع أهالي غزة ومعاقبتهم جماعيا".

وأضاف الحمود أن "استمرار الحرب الهمجية على غزة يعكس ازدراء إسرائيل لمبادئ وقيم الأمم المتحدة وتحديا صارخا لقرارات مجلس الأمن".

كما أمر وزير الدفاع الإسرائيلي الجيش بـ"مواصلة العمليات الموجهة ضد قادة حركة حماس وبزيادة التأهب العملياتي في كافة القطاعات القتالية".